مجتمع مدني

جماهير الديوانية: الفساد واجهة للارهاب الداعشي / عادل الزيادي

انطلق المئات من المتظاهرين في الديوانية عصر الجمعة مطالبين بالحد من الفساد المستشري في مفاصل الدولة وتقديم الفاسدين والمتجاوزين على المال العام الى القضاء واسترجاع المبالغ التي استحوذوا عليها الى خزينة الشعب، كما طالبوا باصلاح القضاء الذي لم يحاسب حتى الان الرؤوس الكبيرة من المفسدين.
وانطلق المتظاهرون في شارع المواكب مرددين شعارات (ساعد يشد ساعد نتحدى كل فاسد)، ( خدعونه وباكونه  باسم الدين ضيعونه ) ( التاريخ يلعن بيكم  شنهو كبل ماضيكم ) كما ورفع المتظاهرون شعارات خطت على قطع الكارتون تطالب بعدم المساس برواتب المتقاعدين وذوي الدخل المحدود. كما وطالبوا بالتصدي لمن يحاول ان يعتدي على سيادة العراق وتقديم المفسدين إلى القضاء والعراق واحد يسع الجميع.
وقال المتظاهر عبد الرحيم جبر : نتظاهر كل جمعة ولم نسكت عن حقوق شعبنا بالرغم من ان الاصلاحات لم تكن بمستوى طموحنا لكننا لن نتراجع عن مطالبنا.
وأضاف المتظاهر عبد عون لازم: ان المتقاعدين لن يغفروا للحكام حينما انقصوا رواتبهم التي لا تسد حاجاتهم الاساسية في المأكل والملبس والعلاج ونتساءل هل ان معيشة عوائل البرلمانيين كمعيشة عوائلنا؟
وانشد الشعراء القصائد والهوسات الشعبية التي الهبت حماس المتظاهرين مطالبين بالاقتصاص ممن اعتدى على قوت الشعب وسرق خيراته واصروا على مواصلة التحدي والتظاهر الى حين الاقرار بالحقوق التي استحوذ عليها من لا يأبهون بمصالح الشعب.