مجتمع مدني

متظاهرو ساحة التحرير يحيون الجيش والشرطة ويؤكدون مطالبهم

بغداد – طريق الشعب
تتواصل في بغداد وعدد من المحافظات، التظاهرات الشعبية المطالبة بالإصلاح وملاحقة المفسدين واسترداد الأموال المنهوبة من قبل المتنفذين.
وتأتي هذه التظاهرات المنادية بالإصلاح في ظل أزمة اقتصادية ومالية خانقة تمر بها البلاد، بعد سنوات من الهدر المالي في الحكومات السابقة وعدم معالجة ملفات الفساد.
وشدد المتظاهرون على سلمية حراكهم الشعبي، وشرعية مطالباتهم الهادفة إلى إعادة الهيبة إلى مؤسسات الدولة ومحاسبة الفاسدين واسترجاع ما نهب من المال العام من قبل المتنفذين، مجددين رفضهم لمبدأ المحاصصة السيء الصيت.
وأكد المتظاهرون على مواصلة الحراك حتى يتم تنفيذ جميع المطالب التي ينادي بها المتظاهرون، موجهين انتقادهم إلى السلطات الثلاث ومحاولات التسويف والمماطلة في تنفيذ الاصلاحات التي ألزمت نفسها بها. ففي ساحة التحرير وسط بغداد، أحتشد المئات من المواطنين للمطالبة بإصلاحات جدية، مؤكدين أنهم سيواصلون احتجاجاتهم حتى تحقيق مطالبهم كاملة.
وأكد نشطاء التظاهرة، ان "التظاهرات مستمرة ولن نتخلى عن حقنا في التظاهر لحين تحقق الاستجابة الى المطالب الجماهيرية وتصحيح المسارات الحكومية في تعاملها تجاه القضايا الاقتصادية والسياسية والاجتماعية".
وشهدت التظاهر حضور عدد من الاكاديميين واساتذة الجامعات فضلاً عن حضور لافت للنساء مقارنة بالتظاهرات الماضية.
وقرأ المتظاهرون بياناً عبروا فيه عن تمسك الشعب بحماة الوطن والامنيات لهم بالاستمرار في تحقيق مزيد من الانتصارات ضد تنظيم داعش.