مجتمع مدني

ناشطو البصرة يطالبون: القضاء على الفساد ومعالجة الأزمة المالية

طريق الشعب
تظاهر حشد من نشطاء محافظة البصرة، أمس الاول الجمعة، مؤكدين على مطالبهم السابقة ومنها القضاء على الفساد وإقالة المحافظ والأعضاء الفاسدين في مجلس المحافظة، وفيما شددوا على ضرورة معالجة الأزمة المالية التي تمر بها البلاد، أكدوا أن التظاهرات خلقت قيادات شعبية بعيدة عن "الانتماءات الحزبية".
وقال الناشط المدني نائل الزامل، إن "العشرات من أهالي محافظة البصرة تظاهروا، اليوم ( أول أمس)، أمام مبنى المحافظة مجددين مطالبهم بالإصلاح ومحاربة الفساد"، مبيناً أن "المطالب تضمنت الدعوة الى إقالة محافظ البصرة وإحالة المدراء العامين من المفسدين في دوائر الدولة الى المحاكم المختصة".
ودعا الزامل، الى "معالجة مشكلة الملوحة في المياه والتلوث البيئي"، مطالباً الحكومة المركزية، بـ "معالجة الأزمة المالية التي تمر بها البلاد بأسرع وقت ممكن لأن هذه الأزمة وصلت الى المنافذ الحدودية بسبب بعض الإجراءات المتخذة بحق البضائع في هذه المنافذ". وأضاف الزامل، أن "التظاهرات خلقت قيادات شعبية حقيقية بعيدة عن الانتماءات الحزبية"، مؤكداً "سنقف إلى جانبهم لغرض إيصالهم الى السلطة في الانتخابات المقبلة بغية إزاحة المفسدين وتمكين الوطنيين من إدارة مصالح البلاد”.