مجتمع مدني

في الديوانية: مطالبة الرئاسات الثلاث بإعلان "ورقة إصلاحات اقتصادية" / عادل الزيادي

جدد المئات من المتظاهرين في محافظة الديوانية، أمس الأول الجمعة، مطالبهم بتنفيذ الاصلاحات وانقاذ البلاد من "الفساد"، وفيما طالبوا الرئاسات الثلاث باعلان ورقة اصلاحات اقتصادية لايجاد الحلول والمعالجات للازمة المالية الراهنة، اكدوا على استمرار التظاهرات إلى حين تحقيق جميع مطالبهم الشعبية.
وقال عضو اللجنة التنسيقية للتظاهرات، سجاد رضوي، إن "ابناء الديوانية، تجمعوا اليوم امام جامع المصطفى وسط مدينة الديوانية، مؤكدين على مطالبهم بتنفيذ الاصلاحات مطالبين صانعي القرار السياسي باخراج البلاد من ازماته الراهنة".
وطالب رضوي، "الرئاسات الثلاث بالاتفاق على كتابة وتقديم ورقة إصلاحات حقيقية تشمل وضع المعالجات والحلول الاقتصادية والسياسية لمشكلات الوضع القائم في العراق"، لافتاً الى ان "المتظاهرين شددوا على محاسبة المفسدين ومن تورط في هدر المال العام على صعيد الحكومة المحلية او المركزية".
واكد رضوي، ان "تظاهراتنا ستستمر بالرغم من قساوة الاجواء التي شهدتها تظاهرتنا اليوم (أمس الأول) "، داعيا "المراهنين على عدم تحقيق المطالب بالنزول مع اخوتهم الى الميدان لانقاذ العراق، لان المطالب لا تتحقق بالأماني والجلوس خلف التلفاز".