مجتمع مدني

التيار الديمقراطي في محافظة المثنى يعقد مؤتمره الثاني

السماوة – طريق الشعب
تحت شعار (من أجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية)، عقد التيار الديمقراطي في محافظة المثنى، يوم السبت الماضي، مؤتمره الثاني بحضور عضوي مجلس المحافظة الدكتور غازي الخطيب والدكتور على حنوش وجمع من جمهور التيار الديمقراطي ومناصريه, وبمشاركة فاعلة من قبل النساء والشباب.
وقد إنطلقت أعمال المؤتمر الذي كان عريفه الشخصية الديمقراطية حيدر بشبوش حسين بالوقوف للإنصات الى السلام الجمهوري, ثم الوقوف دقيقة استذكارا لشهداء الحركة الوطنية والديمقراطية.
ثم قدم السيد حبيب حمد نصار كلمة التيار الديمقراطي في المحافظة والتي جاء فيها "إن العملية السياسية تعاني من أزمة حقيقية سببها نظام المحاصصة الطائفية والإثنية ولابد من التغيير نحو بناء دولة ديمقراطية عصرية ولايمكن أن يتم التغيير إلاّ بوجود تيار ديمقراطي واسع وفعال".
كما قدم السيد رحيم شهيد عبادي كلمة الأحزاب الممثلة في التيار. مؤكداً فيها على أن التيار الديمقراطي هو تيار مجتمعي تشكله مجموعة من الأحزاب المؤمنة بالديمقراطية وجمع غفير من الشخصيات الديمقراطية المستقلة ويناضل من أجل دولة مدنية تسودها العدالة الإجتماعية واحترام حقوق الإنسان.
كما قدمت السيدة سليمة شاكر عضو قائمة المثنى للتغيير والبناء كلمة النساء الديمقراطيات الممثلات في التيار الديمقراطي وجاء في كلمتها أن "النضال من أجل الدولة المدنية العصرية لا يستقيم إلاّ بمشاركة المرأة للرجل في العمل من أجل تحقيق هذا الهدف".
وبعد إنتهاء الكلمات والإعلان عن حل اللجنة التنسيقية الأولى بدأت إنتخابات اللجنة التنسيقية الجديدة بالإقتراع السري والفرز العلني.
حيث رشح مجموعة من الشخصيات الديمقراطية بلغ عددهم 23 لإنتخاب 17شخصية منهم ليكونوا أعضاء في اللجنة التنسيقية, حيث تم فرز الأصوات وفاز 17 عضواً. لتختتم أعمال المؤتمر