مجتمع مدني

بلاغ عن انعقاد المؤتمر السابع لرابطة الانصار الشيوعيين العراقيين

تحت شعار "نناضل من أجل عراق ديمقراطي اتحادي مستقل"، عقدت  رابطة الانصار الشيوعيين العراقيين مؤتمرها السابع في  مدينة يتبوري السويدية، للفترة من 30/8 لغاية 1/9/2013 بحضور أكثر من مئة مندوب  بالاضافة الى عشرات من الضيوف.

 بدأ المؤتمر أعماله بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الحركة الانصارية والحركة الوطنية العراقية.

 وبعد ذلك القى الرفيق ابو رائد  كلمة اللجنة التنفيذية للرابطة ، وتلتها كلمة ممثل الحزب الشيوعي العراقي التي القاها الرفيق محمد جاسم اللبان عضو المكتب السياسي ، وفي الاخير كلمة جمعية بيشمه ركَة الحزب الشيوعي الكردستاني ، وقد أشادت جميع الكلمات بتاريخ حركة الأنصار ودورها وتضحياتها وتمنت النجاح لاعمال المؤتمر.  

 وكان الوطن ومحنته في صميم اهتمام المؤتمر ، فقد شارك مندوبوه في وقفتي تضامن بمركز المدينة ومكان انعقاد المؤتمر مع المتظاهرين الذين خرجوا بمظاهرات سلمية يكفلها الدستور العراقي، تحت شعار الغاء الرواتب التقاعدية والامتيازات للبرلمانيين والدرجات الخاصة ، والاحتجاج على تدهور الوضع الامني وغياب الخدمات الاساسية، ورفضوا الاساليب القمعية والتجاوزات على حقوق المتظاهرين التي ادت الى اعتقال عدد كبير منهم مما دفع اعضاء المؤتمر الى ادانة الاساليب القمعية  وتجاوزات الاجهزة الامنية ضد المتظاهرين السلمييىن.

وبصراحة الانصار المعهودة، وبديمقراطية وشفافية، ناقش المؤتمر مسودة النظام الداخلي والتقريرين الانجازي والمالي، بعد ان توزعواعلى اربع ورش عمل، تمت مناقشة التقارير المقدمة الى المؤتمر بروحية رفاقية عالية والتي  تم بها تقديم المقترحات والملاحظات التي تؤدي الى تطوير مضمون الوثائق وتعزيز اعمال المؤتمر والرابطة.

  وفي الختام وجّه المؤتمر تحايا الى الحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي الكردستاني وبيشمه ركة الحزبين وكذلك كل بيشمه ركة كردستان والتيار الديمقراطي العراقي وتحية خاصة لجميع الذين ساهموا في توفير مستلزمات انعقاد المؤتمر ، وبعث برسائل تحية لعدد من المناضلين القدامى   المرضى متمنياَ لهم الشفاء والتعافي.

 كما طالب  المؤتمر باطلاق سراح المحتجين المساهمين في الحراك السياسي السلمي الذين اعتقلتهم الأجهزة الأمنية في مظاهرات 31 آب الماضي، وادان أساليب  القمع البوليسية الجائرة ومصادرة الحقوق الدستورية بحق المواطن في التظاهر والتعبيرعن الرأي.

 واختتم المؤتمر أعماله بإنتخاب لجنة تنفيذية جديدة من سبعة رفاق.

  وتلقى المؤتمر تحية من السفيرالعراقي في السويد أشادت بالانصار وبنضالاتهم المشرفة ، وايضا من ممثل مؤسسة تعليم وتدريب العمال ABFفي السويد ، ومن مكتب الشهيد الصدر والتيار الديمقراطي ورابطة المرأة العراقية في يوتبوري.

واكد المؤتمرون انهم سيبقون من اشد المدافعين عن مصالح شعبهم العراقي العزيز.

   المجد والخلود لشهداء الحركة الانصارية وجميع شهداء الحركة الوطنية العراقية.

تحية اجلال واكبار لنضالات شعبنا العراقي البطل.

 المؤتمر السابع لرابطة الانصار الشيوعيين العراقيين

 يوتبوري في 1/9/ 2013