مجتمع مدني

شبيبة كربلاء تحتفي بمواهب الأطفال في مهرجان فني

عبد الواحد الورد
تحت شعار "من اجل طفولة افضل"، أقام فرع اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في محافظة كربلاء، أمس الأول السبت، مهرجانا فنيا تضمن معرضا لرسوم الأطفال.
أقيم المهرجان في الهواء الطلق على إحدى الحدائق العامة في مركز المحافظة، ورفع المشاركون فيه مطلبا جماهيريا إلى رئيس الوزراء، دعوا فيه إلى الاهتمام بالطفولة، ودعم المؤسسة التعليمية من أجل خلق جيل واع قادر على تحمل المسؤولية في المستقبل.
وبعد الوقوف دقيقة صمت إكراما لشهداء الوطن، والاستماع إلى النشيد الوطني، ألقى مدير المهرجان الشاعر حيدر الحلفي أبيات شعرية من نظمه، أعقبه الشاعر أياد الرومي بإلقاء قصيدة عنوانها "سالم يا وطن".
بعد ذلك افترش الأطفال أرض المهرجان ورسموا بالألوان على لوحات كارتونية ما يجول في مخيلاتهم من أفكار تجسد حب الوطن والسلام، ثم حملوا لوحاتهم المنجزة ورفعوها وهم واقفين صفا واحدا أمام الجمهور، مزهوين بما خطته أناملهم.
وفي سياق المهرجان ألقى سكرتير فرع الاتحاد يوسف العويني، كلمة حيّا فيها انتصارات القوات المسلحة والمتطوعين من أبناء الحشد الشعبي، على تنظيم داعش الإرهابي، وتحريرهم العديد من المناطق، وطالب في كلمته أيضا بتطبيق المادة 29 من الدستور التي تنص على رعاية وحماية الأم والطفل في أوقات الأزمات.
ثم ألقى الشعراء ضرغام الكريطي ومرتضى السعيدي وحيدر الحلفي وعلي الحامد، قصائد تتغنى بحب الوطن والشعب، تلاها عرض مسرحي من إعداد الشاعر أياد الرومي، يجسد معاناة الطفل العراقي في ظل الظروف الصعبة الراهنة.
وفي الختام وزع منظمو المهرجان الهدايا على الأطفال المشاركين، الذين بينهم العديد من الأيتام.