مجتمع مدني

تحايا رابطة المرأة والفلاحين الشيوعيين وذوي المهن الهندسية

رأبطة المرأة : معكم من اجل عراق يسودة الامن والسلام
تهنئة للمؤتمر العاشر للحزب الشيوعي العراقي من رابطة المرأة العراقية
تحية نضالية...
في مناسبة انعقاد مؤتمركم العاشر في بغداد اوائل كانون الاول 2016 نتقدم للمؤتمرات والمؤتمرين وكافة المشاركات والمشاركين فيه بأجمل التهاني والتبريكات متمنين لأعمال المؤتمر النجاح ونقدر عالياً مساعيكم في ايلاء قضية المرأة أهمية خاصة على مستوى الأسرة والمجتمع وعلى الصعيد المحلي والوطني وضرورة الاهتمام بمكانتها في المجتمع من خلال مناقشة إستراتيجية الحزب الشيوعي العراقي لقضية المرأة بهدف إدماجها في الحياة الاقتصادية والاجتماعية وتمكينها من ممارسة حقوقها السياسية لتأخذ دورها الفاعل في كافة المحافل ولضمان مشاركتها في بناء العراق المدني الديمقراطي الجديد.
نبارك كل مقرراتكم الداعية الى معالجة آثار التخلف وانتهاك حقوق المرأة والمساس بكرامتها على مر الأيام بسبب سياسة الحكومات الدكتاتورية السابقة والممارسات الإرهابية والطائفية التي دفعت ثمنها المرأة وصولا الى تطويقها بالتقاليد الخاطئة والأعراف البالية التي انتهكت إنسانيتها، نشد على أياديكم في كل البرامج التي تعمل على الارتقاء بمستوى المشاركة الكاملة للنساء في الحياة العامة والخاصة، آملين ان يكون هذا المؤتمر محطة تنطلق منها النساء الشيوعيات ليتبوأن مواقع متقدمة في قيادة الحزب تجعلهن عنصرا أساسيا في صنع القرار السياسي ومساهمات فاعلات في وضع وتنفيذ البرامج ونساء تقدميات مؤثرات في تمثيل الحزب على المستوى المحلي والوطني والإقليمي والدولي.
نحييكم ومعكم من اجل عراق يسوده الأمن والسلام.
رابطة المرأة العراقية
***********
الفلاحون الشيوعيون: معأ نحو بناء الوطن الحر والشعب السعيد
الرفاق الاعزاء في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي
في مناسبة انعقاد المؤتمر العاشر للحزب نحييكم اجمل تحية ونشد على اياديكم بحرارة ونتمنى للمؤتمر العتيد الظفر والنجاح في تحقيق الاهداف الانسانية النبيلة من اجل بناء الوطن الحر والشعب السعيد، وتوطيد لحمة الوحدة الوطنية الحقيقية كي يندحر داعش وكل زمر الارهاب بكافة اشكاله والوانه وانقاذ وطننا الحبيب من الرجس وترتفع عاليا رايات المحبة والسلم الاهلي.
سيروا إلى الامام يا امل العمال والفلاحين وسائر الكادحين. قلوبنا معكم وعيوننا ترنوا إلى خطاكم.
المختصة الفلاحية للحزب الشيوعي العراقي
عنهم كاظم بدن
******

نقابة ذوي المهن الهندسية الفنية : نعبر عن اعتزازنا
الاخوة في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي
باسمي وباسم اعضاء مجلس نقابة ذوي المهن الهندسية الفنية، ننتهز فرصة انعقاد المؤتمر العاشر لحزبكم المناضل لنعبر لكم عن اعتزازنا بنضالات الحزب طيلة اكثر من ثمانية عقود كان فيها الحزب نبراسا للحركة الوطنية العراقي. حيث تصدى لكل اشكال الاستغلال والتعسف والدكتاتورية، وساهم مساهمة فاعلة في انجاز الاستقلال الوطني وتحرير العراق من القوى الاستعمارية بمساهمته الفعالة في التمهيد لثورة 14 تموز 1958 المجيدة. كما ناضل وتصدى وقدم الآلاف من الشهداء في نضاله ضد دكتاتورية صدام وحزبه وبقي وفيا لشعاره الوطني: وطن حر وشعب سعيد.
اننا نثمن دور حزبكم من القضايا التي يعاني منها شعبنا بعد سقوط الدكتاتورية، تلك المواقف التي تتسم بالوطنية والعقلانية وكانت تلك المواقف خاصة من المحاصصة السياسية والطائفية والفساد المالي والاداري وقضايا كثيرة محل اعتزازنا واعتزاز كل الوطنيين الشرفاء.
تمنياتنا بنجاح مؤتمركم العاشر ويبقى حزبكم رمزا من رموز القوى الوطنية العراقية المناضلة.
رئيس
نقابة ذوي المهن الهندسية الفنية
علي حسين مشيل