مجتمع مدني

المنتدى الاجتماعي العراقي، يعقد في بغداد! ... تصريح صحفي

المنتدى الاجتماعي العراقي ، الاول من نوعه ويعتمد مبادئ المنتدى الاجتماعي العالمي (مبادئ بورتو اليكري)، يتضمن اكثر من 140 نشاط ويساهم فيه المئات من النشطاء المدنيين العراقيين والدوليين، المساهمة مفتوحة لكل من يشاركونا مبادئ المنتدى.
يتضمن :- الافتتاح الرسمي و أنشطة رياضية في جامعة بغداد صباح الخميس(26).
انشطة متزامنة في القشلة والمركز الثقافي البغدادي طيلة يومي الجمعة والسبت ( 27-28) من شهر ايلول الجاري.
انطلقت انشطة للتضامن مع المنتدى في معظم انحاء العالم، بدئت من بنكلادش وباكستان في 17 من الشهر الجاري وستنتهي في ايطاليا اكتوبر القادم. بينما سيتابع نشطاء اخرون فعاليات المنتدى عن طريق الانترنت - والبث الحي لأنشطة المنتدى.

نص التصريح
من رغبتنا في وضع الخيار المدني في مقدمة الاسس البديلة لإعادة بناء العراق، محترمين الانتماء الديني او المذهبي او القومي ومتمسكين بالمواطنة وبالحقوق المتساوية، ننطلق الى عراق اخر. من تعهدنا في وضع مكافحة الفساد كسلوك وليس شعار، نظمنا انفسنا بكل شفافية ورصانة وشاركنا المعلومة في بناء منتدى هو الاول من نوعه في العراق. من ايماننا بان ملف الخدمات ومعالجة الفقر وتوفير فرص العمل، يمثل الطريق الوحيد لتحقيق العدالة الاجتماعية، نناقش اليوم ملفات عاجلة تخص المواطن البسيط.
من موقفنا بأن البدائل اللاعنفية يجب ان تكون الوسائل الحقيقية للتغيير ألاجتماعي، نعتمد وبكل قوة على النضال اللاعنفي للتغيير. من التزامنا في وضع العمل الطوعي في المقدمة، اعتمدنا على جهود العشرات من المتطوعين لانجاز هذا الحدث. من قناعتنا المتمثلة في ضرورة وضع الشباب في مكانهم الحقيقي وفي موقع القيادة، وفرنا الفضاء الرحب للنخب الشبابية المدنية ليتحملوا معنا مسؤولية. من موقفنا الحقيقي في رفض العنف والتهجير والتصفية الجسدية، اعلنا استمرارنا برفض الحرب والإرهاب وطالبنا بالسلام.
من تضامننا مع نضال الشعوب الحرة وتوقها للعدالة الاجتماعية ومناهضة الامبريالية العالمية والتحكم في مصير الشعوب. اعلنا فتح الباب اما اصدقاء الشعب العراقي للمشاركة معنا ، بقلوب واذرع مفتوحة بغداد تحتضن النشطاء المدنيين من كل انحاء العالم. ولنعلن معاً عن ان عراق اخر ممكن! وان عالم اخر ممكن !
يتضمن المنتدى جلسات عامة يحضرها جمع غفير ، وأنشطة تتوزع على تسعة قاعات وكذلك خيم تمثل منظمات وحملات جميعها يقوم بها المجتمع المدني العراقي. وكذلك برنامج فني وثقافي غني تشهده ساحة القشلة.

هذا وستخصص تسهيلات خاصة للإعلاميين وتامين دخول لجميع الانشطة.
يمكنكم تحميل برنامج المنتدى هنا

ولمعومات اكثر ،ولغرض تغطية اعلامية افضل اتصل بالزملاء :
- باللغة العربية // يمكن الاتصال بالزملاء
علي صاحب، 009647702685201
ياسر السالم، 009647712391113
شمخي جبر، 009647709236293

- باللغة الإنكليزية // الاتصال بالزملاء
اسماعيل داود : 0039-3291345117
تون بيجنز : 0031-627520819

لمتابعة عبر الاعلام المجتمعي قم بزيارة صفحة المنتدى على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبووك":
https://www.facebook.com/iraqisocialforum?ref=hl
او
قم بزيارة موقع المنتدى الالكتروني: http://iraqsf.org/