مجتمع مدني

بريطانيا .. بيان مشترك استنكاراً لاعتداء آثم استهدف القوى المدنية و الديمقراطية في الديوانية

شهدت الديوانية تصعيداً خطيراً على أيدي عصابات ارهابية منفلتة هدفها ترويع المواطنين في المحافظة، وخصوصاً الوسط الديمقراطي والمدني الذي يواصل ويصعّد نشاطاته في فضح الفاسدين والمفسدين المتحكمين بالعملية السياسية في العراق والمحتمين بالمحاصصة الطائفية المقيتة. فبعد منتصف الليلة الماضية تعرض مقر الحزب الشيوعي العراقي في محافظة الديوانية الى هجوم بقنبلتين يدويتين أدى الى أضرار مادية جسيمة، ولاذ بعدها منفذو الجريمة بالفرار الى جهة مجهولة، شأن غيرهم من الدواعش والإرهابيين الجبناء.
ويأتي هذا العمل الإرهابي فيما يواصل الجيش العراقي والتشكيلات العسكرية الأخرى انتصاراتهم لتحرير الجانب الأيمن من الموصل، وتتزايد أهمية تعزيز الجبهة الداخلية لمواجهة تحديات ما بعد تحرير الموصل وتهيئة مستلزمات القضاء على منابع وحواضن الاٍرهاب في كافة أنحاء العراق.
وما هو جدير بالذكر ان هذا العمل الاجرامي قد سبقته يوم الاثنين 10 نيسان 2017 اعتداءات فظة على طلبة جامعة القادسية نفذتها عناصر حماية مسلحة خلال اجتماع سياسي داخل الحرم الجامعي، وتصدى لها الطلبة بالاحتجاج السلمي دفاعاً عن زملائهم وكحق دستوري مشروع.
وفي الوقت الذي نطالب فيه الحكومة العراقية والسلطات المحلية والجهات الأمنية بالتحقيق العاجل وكشف هوية الإرهابيين الجبناء الذين نفذوا الاعتداء ومن يقف وراءهم، وتقديمهم الى القضاء لإنزال العقوبات الرادعة بحقهم والمحرضين والداعمين لهم، الذين يستهدفون المناضلين من اجل الإصلاح والتغيير وبناء الدولة المدنية الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية.
كما ندعو الجالية العراقية في بريطانيا بكل فئاتها الى التكاتف لدعم الشعب العراقي ضد كافة أشكال الاٍرهاب، والتضامن مع نضالاته السياسية والمطلبية من اجل الخلاص من نظام الطائفية السياسية والحكام الفاسدين عبر انتخابات حرة ونزيهة وبالاستناد الى قانون انتخابي عادل وإشراف دولي فاعل.
الموقعون:
المنتدى العراقي في بريطانيا
المقهى الثقافي في لندن
رابطة المرأة العراقية في بريطانيا