مجتمع مدني

اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق: الحكومة مطالبة بتوفير مستلزمات نجاح الامتحانات

مع بدء الامتحانات النهائية للدراسة الاعدادية نتقدم الى زملائنا الطلبة باحر التحيات املين لهم النجاح والتفوق وتحقيق الأفضل على الدوام .
وفي هذا الوضع الصعب الذي يؤدي فيه زملاؤنا امتحاناتهم نتوجه الى وزارة التربية وندعوها الى تجاوز الصعوبات والمعوقات التي قد تعترض سير عملية الامتحانات وان يتم تجاوز المشاكل التي ظهرت في اول يوم لها .
ففي اول ايام الامتحانات ظهرت مشاكل عدة في المراكز الامتحانية وابرزها عدم توفير التيار الكهربائي وان توفر فهناك انعدام تام لأجهزة التبريد في بعض المراكز، حيث في اجواء حاره جدا يؤدي طلبتنا الاعزاء هذه الامتحانات مما يعود بالضرر على أدائهم لها ، وايضا ما حدث في امتحان مادة التربية الاسلامية ووجود خطأ في احد الاسئلة الامر الذي ادى الى حدوث ارتباك لدى الطلبة الممتحنين .
كما نستغرب تصريح الوزارة بان القاعات هي غير تابعة لها فهي طريقة غير مسؤولة في التعامل مع ما يحصل وهروب من المسؤولية ،وهو استمرار لتبادل ادوار التقصير في وزارات تخضع لحكومة واحدة . فكان الاجدر بالوزارة ايجاد الية لتوفير الاجواء المناسبة ،فهي وكافة مؤسسات الدولة معنيون بالأمر . كما نطالب كافة الجهات ذات العلاقة بتوفير بيئة أمنة للمراكز الامتحانية وتوفير المتطلبات الضرورية من ماء وأجهزة تبريد وغير ذلك .
وإذ نتضامن مع زملائنا الطلبة ونتمنى النجاح لهم واجتياز هذه المرحلة الدراسية ، وإذ نشهد تحقيق الانتصارات الباهرة للقوات الأمنية ضد عصابات داعش الإرهابية ، ونتطلع مع أبناء شعبنا الى تحرير الموصل بجانبيها الأيمن والأيسر وبقية أراضي وطننا من قوى الاٍرهاب قريبا والاسراع في إعادة إعمار المدن المحررة ، ندعو الى إعادة الحياة الى جامعة الموصل وغيرها من الجامعات والمدارس المتضررة من أفعال داعش الاجرامية .
مكتب سكرتارية اتحاد الطلبة العام
في جمهورية العراق
٥ تموز ٢٠١٧