مجتمع مدني

طلبة معهد التدريب النفطي يتظاهرون احتجاجاً على نقص الخدمات / محمد الحكمت

تظاهر العشرات من طلبة معهد التدريب النفطي في بغداد، أمس السبت، احتجاجاً على نقص الخدمات في الأقسام الداخلية للمعهد.
وفيما ذكر ناشط طلابي إن طلبة الأقسام الداخلية لمعهد التدريب النفطي تظاهروا، مطالبين بتوفير الخدمات في الأقسام الداخلية، لفت المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط إلى أن هذه الشكوى يجب أن ترفع إلى بريد شكاوى الوزارة، لتنظر فيها الوزارة في اجتماعها وبعدها نخاطب الجهات المعنية.
وقال مراسل "طريق الشعب"، الذي كان حاضرا هناك أن "طلبة الاقسام الداخلية ف معهد التدريب النفطي اعتصموا احتجاجاً على نقص الخدمات في أقسامهم".
وأضاف أن "المتظاهرين ابلغوني أن الماء منقطع في طابقين من البناية لمدة أربعة أيام، بالرغم من اتصالهم بالمشرفين وإبلاغهم بالمشكلة"، مشيرا إلى أن "الطلبة استغربوا من رد المسؤولين بأنهم لا يمتلكون الصلاحية الكاملة وإنها مسؤولية العميد".
وفي تصريح لـ"طريق الشعب"، أمس السبت، قال احمد طه، ناشط طلابي في اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق: إن "طلبة الأقسام الداخلية لمعهد التدريب النفطي تظاهروا أمس، مطالبين بتوفر الخدمات في الأقسام الداخلية، ومنها الماء والصحيات والمجاري".
وأضاف أن "الطلبة الذين يسكنون في الطابقين الثالث والرابع ما زالوا ولليوم الرابع بدون خدمات، بينما الطابق الأول والثاني متوفرة فيهما الخدمات"، وأوضح "التقينا بمشرفي الأقسام الداخلية وطرحنا مشاكلنا عليهم"، متابعاً "نحن نواجه صعوبة في الدخول إلى الأقسام جراء مياه المجاري الآسنة".
بدوره، ذكر ممثل الأقسام الداخلية علاء شيان الزيات في تصريح لـ"طريق الشعب"، أمس السبت، أنه "اتفق طلبة القسم على حمل المطالب والذهاب لعميد المعهد، وإذا لم يوافق العميد على مطالبنا سنلجأ إلى وزارة النفط، حاملين معنا 13 مطلبا ابرزها الكهرباء والنفط والماء الساخن وبرادات الماء وغيرها".