فضاءات

في العيد الثمانين .. سفرة نهرية وأغنيات وشعر

بغداد – ودود عبد الغني داود
احتفاء بالعيد الثمانين للحزب الشيوعي العراقي، وبمبادرة من اللجنة المحلية للحزب في الرصافة الأولى، التأم شمل العديد من عائلات الشيوعيين واصدقائهم، صباح الجمعة الماضية، في سفرة نهرية على متن يخت مخر عباب دجلة، متناغما مع صداح الأغنيات الأصيلة، والأشعار الوجدانية.
وبعد كلمة ترحيبية بإسم اللجنة المحلية ألقاها عضوها ناطق السوداني، انطلق اليخت مغادرا مرساه في كورنيش الاعظمية، وسط صداح الفرح والبهجة، وأغنيات أدتها فرقة "سومريون" الموسيقية ومطرباها الشابان حيدر السلطان، وقائد.
بعد ذلك ألقى الشاعر الشعبي المعروف ناظم السماوي، باقة من قصائده، تلاه عضو المكتب السياسي للحزب جاسم الحلفي، الذي ألقى كلمة أشار فيها إلى التلاحم بين جماهير الشعب بأطيافهم وقومياتهم كافة، متمسكين بهويتهم الوطنية الواحدة. وبعد وصلات غنائية عراقية أصيلة، نظمت فقرات للنكات والحزورات ومسابقات الاسئلة والاجوبة، التي بادر إليها بسام محيي وحيدر الدعمي. وقد تفاعل معها الحضور كثيرا.
ومن المفاجآت التي اسعدت الحضور، وصول زورق يحمل على متنه الفنان رضا الخياط، والاديبة السورية لبنى ياسين، والاديب باسم المسعودي، والفنان التشكيلي فائق العبودي.
وأهدى الفنان رضا الخياط باقة عطرة من أغنياته المعروفة إلى الحزب الشيوعي العراقي في مناسبة عيده الثمانين.