فضاءات

تهان وأمان بالعيد من الجاليات العراقية

لهذا السفر المجيد لابد لنا ان نفخر بالذين بدأوه وبالذين يواصلون المسير، طوبى لكم إنكم الأمل في بناء العراق السعيد.
حســـن مشــكور/ تورنتو

 

 

 

 

 

 


بهذه المناسبة نرفع أسمى آيات التقدير والاحترام والولاء لحزب المناضلين الأشداء، حزب الكادحين والفقراء، حزب التحرر والانعتاق من كل القيود، مهنئين رفاقه، وأصدقاءه، ومؤازريه، وشعبنا العراقي العزيز، متمنين أن تتكلل كل مساعيه بالنجاح والتوفيق نحو بناء وطن حر وشعب سعيد.
مديح الصادق ـ فنان وكاتب مسرحي ـ تورينتو

 

 


قد قيل شاخ ، ببلوغه الثمانين، ولكنهم نسوا أن حزبنا هو حزب فهد وحازم وصارم المخلصين، حزب شيوعيٌّ، لا إشتراكية ديمقراطية. حزبٌ ، يهتدي بالنظرية العلمية، ومنح أعضاءه شرف خدمة الشعب والوطن تحت راية " قووا تنظيم حزبكم، قووا الحركة الوطنية، فهكذا حزب لن يشيخ!
ييلماز جاويد ـ تورينتو

 

 


النجاح والموفقية لمسيرة الحزب الشيوعي، والفوز والظفر الأكيد لمرشـحيه النجباء بالإنتخابات القادمة، رغم كل المعوقات. اهنئ كافة الرفيقات والرفاق الأعزاء بهذه المناسبة العطرة، وعاش الحزب الشيوعي العراقي العظيم بذكراه الثمانين، والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار، نجوما ساطعة مضيئة.
د. خالد ياسر الحيدر ـ تورينتو



تحية اكبار وإجلال لحزبنا الشيوعي العراقي، في عامه الجديد، ولكافة الرفاق الشيوعيين الذين حملوا ارواحهم على أكفهم، غير آبهين بظلم او طغيان، لأنهم يحملون أسـمى رسالة انسانية، رسـالة الخير والمحبة والعدالة الأجتماعية. لهم أحر التهاني وأجمل الأماني.
فراس حمـودي ـ تورنتو

 

 


بمناسبة الذكرى الثمانون لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي نهنى من اعماق قلوبنا أعضاء الحزب وأصدقائه ومؤازريه متمنين للحزب وللعراق الازدهار والتقدم وتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة.
ذنون يونس أصمان وزوجته هناء أيليا أشو ـ وندسور

 


أمنيتي في الذكرى الـ80 لتأسيس الحزب، الأسراع في توحيد كافة قوى التيار الديمقراطي من اجل بث الامل في قلوب العراقيين بالتغيير القادم، وأقدم التهاني الحارة لكل المناضلين بهذه المناسبة السعيدة
غانم كومو ـ وندســور

اطيب التهاني والتمنيات بمناسبة الذكرى العطرة الثمانين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، ما اروع ما منحنا الحزب من ثقة بالنفس وجعلنا نمنح المحبة والامل للأخرين والثقة لإعادة لبناء الوطن بعيدا عن الطائفية والاثنية ، ليكون وطن لكل العراقيين، في هذه المناسبة ننحني تخليداً لكل من سقى تربة الوطن بدمائه الزكية ، من اجل وطن حر وسعب سعيد.
أم وأبو نورس ـ نسرين نور و سعد كاظم ـ ديترويت

وأنتَ يا مشعلا ً مازالَ مؤتلقا ً رَغمَ ألمجازروألويلات ِ وألمِحَن ِ
يا شمعة َ ألفكر ِ يا مزنا ً لقاحلةٍ ويا دَواء َ لدود ٍ، حَاقد ٍ، عَهِن ِ
يا دربَ من وهبوا أعمارَهم أبدا ً ودأبَ من ماتَ تعذيبا ً ولم يَخُن ِ.
"ياعادلا ً" من نسيتُ ألكونَ أجْمعَهُ وظلَ كالكوكبِ ألقطبي يَرْشِدُ ني
في ألحالكات ِ وفي بؤسي وفي سَفرَي فشمسُ جُرحِهِ بالآمال ِ توصلني
كمْ حاولَ البطشُ وألطاغوت ُ يُطمرُهُ خَابا، وظل َسراجَ ألكون ِ وألزَمَن ِ.
د.قحطان مندوي، استاذ في الأدب الأنكليزي ـ ديترويت

تحية ملؤها الحب والأمتنان مصحوبة بباقة ورد حمراء للذكرى الثمانون لتأسيس هذا الصرح العظيم
نجاح التميمي ـ ديترويت

 

 

 

 


نـحّي شهدائنا الأبطال، وكل المناضلين من اجل وطن حر وشعب سـعيد
رمزي القس كوركيس ـ ديترويت

 

 

 

 

 

 


في هذه الذكرى العظيمة، كنـّا نتمنى ان يعم الخير بلدنا وتزدهر الديمقراطية، خاصة بعد خروج المحتل، لكن يبقى املنا كبير بأوسع تحالف للقوى والأحزاب الوطنية من اجل تحقيق اماني الشعب العراقي.
عامر دادو ـ ديترويت

 

 


تحيـة الى الحزب والى كل شهيد، وفي المقدمة منهم فهـد وسـلام عادل، في هذه الذكرى المجيدة.
سالم زوما ـ ديترويت

 

 

 

 


ثمانون عاما ومازالت الشمعة تضوي سـماء العراق، فألف تحية للذكرى العطرة بميلاد حزب الطبقة العاملة.
عـامل ونائلة أســمرو- ديترويت

 

 

 

 

 


تحيــة للحزب ولشــهيدات وشــهداء الحزب الأبطال.
عادل بطرس ـ ديترويت

 

 

 

 

 

 

 


في هذا اليوم السعيد، يسرني أن أهنئ نفسي، وأهنئ كل الرفاق بمناسبة مرور 80 عاما على تأسيس هذا الحزب العظيم، فعلى كل ارواح شهداء الحزب اضع قبلاتي الحارة، وألف وردة حمراء على قبورهم. مزيدا من العمل والنضال لتحقيق هدف الحزب المنشود، وطن حر وشعب سعيد.
جميل سلمو ـ ديترويت

 

 


لكل رفيقات الحزب ورفاقه الأشاوس، امنياتي الحارة بالنصر وتحقيق شعارنا العظيم، وطن حر وشعب سعيد.
وليد جميل ـ ديترويت

 

 

 

 


الى رفاق حزبنا المناضل، الى جماهير شعبنا الكادح، المعين الذي لا ينضب للمناضلين، والى كل العراقيين الشرفاء نساءً ورجالاً، بمناسبة الذكرى الثمانين لتأسيس حزب النضال والتضحيات، والفكر النير والأيادي النظيفة، نتمنى لكم عاماً سعيداً وتحقيق أمانينا جميعاً ببناء دولة القانون والمؤسسات، دولة الحرية والديمقراطية والتآخي بين مكونات الشعب العراقي المحب للسلام والحرية.
همام عبد الغني المراني وعلية حسين سالم المراني ـ ديترويت

اتمنى ان تتوقف دوامة العنف في العراق، وأن تندحر المشاريع الطائفية البغيضة. أتمنى تحقيق شعارنا العظيم في وطن حر وشعب سعيد، الشعار الذي ناضل من اجله أبي وأمي وشقيقي الشهيد والآلاف المؤلفة لثمانين عاما مضت، وحينما ترتفع راياتنا عاليا، اشعر أن عظامهم قد ارتاحت وأن تضحياتهم لم تذهب ســدى. جوزيف توما توماس ـ ديترويت

 


تهنئة من القلب بمناسبة الذكرى الثمانين لتأسيس حزب العمال والفلاحين، حزب جميع الطيبين في العراق، متمنيا له التقدم والفلاح ولشعبنا العراقي الأمن والسلام.
د. نوري جورج منصور ـ ديترويت

 

 

 


لا يسعني الا أن أنحني إجلالا وإكراما الى حزب الشهداء في ذكراه الثمانين، هذه المدرسة التي تعلم منها آبائنا وأمهاتنا، في الأربعينات والخمسينات، وجيلنا في السبعينات وحتى اليوم، في العراق او في المنافي. انه شامخ وباق بطيبة ناسه وأخلاصهم وتضحياتهم للوطن، وسيبقون ابنائه وبناته اعلام العراق المرفرفة عاليا.

 

قيس ســاكو ـ ديترويت


حينما ينصف الناخب العراقي هذا الحزب العظيم، سأشعر، بأن تضحيات أبي وعائلتي وعائلة زوجي، وكل الشعب العراقي، لم تذهب هدراً، بل هناك من يقدرها ويعتز بها. اليوم يومكم ايها العراقيون الأبطال، امنحوا اصواتكم للمخلصين الأبطال حتى يمثلونا في البرلمان.
جورجيت القس يونان ـ ديترويت

 

 


تحية عطرة للتاريخ النضالي المجيد، وتحية للذين ضحوا بالغالي من اجل الشعب، وأتمنى ان تزول العقلية الطائفية، وأن يتم القضاء على الإرهاب، وأن يحارب الفساد الإداري، وأن يعود العراق وطنا للجميع، دون تفرقة دينية او عنصرية او طائفية.
سمير عتو ـ ديترويت

 

 


عيد ســـعيد، لتأريخ كبير

ساهر عجمايا ـ ديترويت

 

 

 

 

 


الى كل من حمل راية المحبة والسلام، الى كل من ضحى بنفسه، من اجل فكر راقٍ يحمل السعاده لشعبه والحرية لوطنه، الى كل من سكن القبور وهو مازال يعيش في وجداننا وذاكرتنا، لكل من سجن بين اربعة جدران ليعطي الحرية والنور ويضيء الدرب، اقدم أخلص التهاني وأجمل الأماني وكل عام وأنتم بخير.
نجدية عباس الدفاعي - هولندا



أغتنم فرصة الذكرى الثمانين لميلاد حزبنا المجيد، لأبعث أحلى التحيات والأماني من اجل وطن حر وشعب سعيد وأن تزول هذه الغيمة السوداء، غيمة الطائفية الى دون رجعة بنضال كل الخيرين والطيبين من شعبنا، الف تحية لكم.
عدنان بولص ـ الدنمارك


في عيدهِ الثمانين . . تصمت البطولة ، وتقف التضحية إجلالاً وإكباراً لمولدكَ، ونوقد الشموع لنعلن إستمرارنا على ذات الطريق.
أكرم سليم ـ كندا

 

 

 

 

 

 


في المناسبة الغالية، ألف قبلة على وجناتكم ايها الأبطال، رفيقاتي ورفاقي، ولن نرتاح ولن تلمع الفرحة في عيوننا الا حينما يتحقق أملنا ، ونحقق ما ضّحت من اجله قوافل الشهداء والأبطال الذين تحدوا الأرهاب والسجون والمطاردات والملاحقات....العيد لكم، والفرح لكم...ومنكم للشعب، حتى يعلو شعارنا العتيد سماءات العراق "وطن حر وشعب سعيد".
عبد العال أبو كلل ـ كندا