فضاءات

في الحي .. الشيوعيين يحتفلون بالعيد الثمانين لتأسيس الحزب

عصر يوم الجمعة المصادف الثامن عشر من نيسان الجاري كان حشد من اصدقاء ومؤازري حزبنا الشيوعي العراقي على موعد مع الحفل الذي اقامته منظمة الحزب في القضاء على شرف الذكرى الثمانين لتأسيس الحزب على قاعة مقر الحزب , كان للشباب حضورا متميزا . ابتدأ عريف الحفل الرفيق محسن ناصر الكناني تذكير الحضور بمحطات هامة من تاريخ الحزب النضالي طيلة العقود الثمانية المنصرمة , والاستماع الى نشيد موطني وقوفا .
ووفاء واستذكار للشهداء وقف الحضور دقيقة صمت حدادا على ارواحهم .
كلمة منظمة الحزب القاها الرفيق ابو صارم تحدث فيها (عن السفر النضالي لتاريخ الحزب منذ بداية تأسيسه وحتى يومنا هذا وما قدمه من التضحيات الجسام من خيرة بنات وابناء شعبنا . ونحن اليوم امام استحقاق انتخابي نخوضه في قائمة التحالف المدني الديمقراطي التي تشكلت من عدة احزاب وحركات وقوى وشخصيات اجتماعية ومدنية التي تحمل الرقم 232 من اجل التغيير وبناء مؤسسات الدولة المدنية الديمقراطية .)
ثم تلى ذلك كلمة التحالف المدني الديمقراطي القتها الرفيقة سحر غني مرشحة قائمة التحالف المدني في واسط والتي جاء في جانب منها لقد ( اصبح التغيير ضرورة وطنية ملحة من اجل الاعمار وتوفير الامن والاستقرار واهمية رعاية المرأة ورفع الحيف عنها , وهذا ما تضمنه برنامجنا الانتخابي كل ذلك يتحقق من خلال انتخاب مرشحي قائمة التحالف المدني الديمقراطي رقم (232 ) وذلك لا يتم الا بمشاركتنا الفاعلة في الانتخابات.يوم التصويت )
الاستاذ الأديب الحاج نزار محمد غالي تائب رئيس المجلس المحلي في القضاء شارك الحفل بكلمة جاء في بعض منها (.. انا عراقي .. سأفتح على ساحة بلادي نافذة يتسلل منها الضوء .. أتنفس الأمل وأملا رئتي بعبير الحرية , وسأختار من أجده في مستوى الموقع فهذه وجوه مشرقة ستحل بدلا من المفسدين .. سأختار من يلغي من قاموسه مبدأ المحاصصة .. ويضع العراق بكل مكوناته وأطيافه في قلبه . سأختار من يمشي على قدميه باحثا عن الفقير , والأرملة , واليتيم لإنقاذهم .. وهتاف في داخله ان لا للمستحيل .. وعراقنا يستحق منا الحب والتضحية والإخلاص وليتني مقاتلا اقف مع المقاتلين , ادفع عن بلدي شر الظلاميين ..)
اعلن عريف الحقل فاصلا تخلله تناول المرطبات والاستمتاع ببعض الاغاني الوطنية . تزاحم الشعراء الشباب على المنصة .. الشاعر محسن ناصر الموسوي في قصيدته الشعبية قدم وصفا رائعا لتاريخ الحزب النضالي . اما الشاعر محمد رحم في قصيدته دعا الى انتخاب ذوي النزاهة واليد البيضاء .. ولم يبتعد عن ذلك الشعراء حيدر نضال والشاعر والاديب علوان جاسم
.. اليافع حسين يعرب امتع الحضور بأغنية ( المكَبعة ) واستطاع من شد الجمهور . الجواهري الكبير كان حاضرا برائعته التي القاها في الذكرى الثلاثين لتأسيس الحزب ( سلاما .. الى اطياف الشهداء الخالدين ) قراها بشار قفطان مسك الختام مساهمة عريف الحفل عن ساحة الصفا في سوق الحي وتاريخها غي حافظة الذاكرة