فضاءات

مسيرة الاول من ايار عيد العمال العالمي في فيينا

تحتفل دول العالم قاطبة بشعوبها ومجتمعاتها وأممها وحكوماتها بألاول من أيار (عيد العمال العالمي) مثلما تحتفي بهذا اليوم الأممي بالدرجة الأولى طبقات العمال الكادحة المكافحة.

يحتفل بهذا اليوم العالمي المقدس كل من آل على نفسه ألا يرتضي سوى الحياة الحرة الكريمة و العيش الرغيد لأولئك الذين تقام على أكتافهم ركائز العملية التنموية والإنتاجية والاقتصادية بتضحياتهم الرائعة وجهودهم المميزة ، وتناط بهم وفي أعناقهم دعائم المسئولية الوطنية الكبرى عبر ترسيخ ولاء انتماءاتهم للمواطنة والوطنية ومن خلال تكريس نضالاتهم وحرصهم ووفائهم وتعزيز إبداعاتهم وعطاءاتهم من أجل الأرض والوطن و الشعب.

وفي صبيحة الاول من ايارحيث طافت المسيرات في شوارع مدينة فيينا وشاركت منظمتا الحزب الشيوعي العراقي والكردستاني في النمسا في المسيرة وامام البرلمان النمساوي في مدينة فيينا حيث منصة الاحتفال. القيت العديد من الكلمات من قبل ممثلي الاحزاب والنقابات التي شاركت في المسيرة وتطرقت الى اوضاع العمال في النمسا والعالم والازمة المالية التييمر بها العديد من دول الاتحاد الاوربي والازمة التي يمر بها احد البنوك النمساوية الكبرى ,واختتم الحفل بالنشيد الاممي.

نيازي المزوري-فيينا