فضاءات

المختصة الرياضية في بابل تقيم مهرجانها الرياضي الخامس

طريق الشعب
في مبادرة رائعة من الشيوعيين واصدقائهم في محافظة بابل اقامت المختصة الرياضية المهرجان الرياضي السنوي الخامس الذي يقيمه ابناء الحزب الشيوعي العراقي واصدقاؤهم وانصارهم سنويا احتفالا بآذار الخير والعطاء والمرأة والجمال والميلاد، من خلال مجموعة من الفعاليات الرياضة والثقافية والفنية، وكان يوم امس الاول الجمعة موعدنا مع رياضيي بابل في مهرجان كبير تميز بالحضور الجماهيري والمشاركة الرياضية الواسعة من بغداد وبابل وساهمت به بعض العوائل المهجرة من ابناء سهل نينوى والقوش وقد احتضنته قاعة الشهيد حمزة نوري للالعاب الرياضية الاحتفالية.
بنات بابل يحققن الفوز على بنات بغداد
بحضور نخبة من الشخصيات الرياضية والسياسية بدأت فعاليات المهرجان الرياضي الخامس للمختصة الرياضية في محلية بابل يتقدمهم عقيل الربيعي نائب رئيس مجلس محافظة بابل وحسين العميدي رئيس الاتحاد العراقي لكرة لسلة وسلام حربة اضافة الى ممثلات رابطة المرأة العراقية ام عبير والست صبيحة، وبعد استعراض الفرق المتبارية هتف الجميع بحياة الوطن ووقف الكل دقيقة صمت على ارواح شهداء الوطن والحزب، بعد ذلك جرت مباريات بكرة الخماسي بين فريقي النادي البلدي الحلي ونادي البيئة البغدادي للنساء وقد كانت المباراة حماسية تفاعل الجمهور معها، وانتهى شوطها الاول بتقدم فتيات النادي البلدي 2- صفر وفي الشوط الثاني تصاعد اداء الفريقين وخاصة البابليات، حيث ضغطن بشكل متواصل ليسجلن اربعة اهداف اخرى وقد سجل اهداف النادي البلدي المتألقة جنان العبيدي حيث سجلت اربعة اهداف وكل من ندى شاكر وغفران علي. اما هدف الشرف البغدادي فقد سجلته اللاعبة هبة علي.
تكريم لاعبات النادي الحلي
ويذكر ان النادي البلدي الحلي تمارس فيه مجموعة من الالعاب جلها خاصة بالنساء والعابهن وقد حققت مجموعة من النتائج المتميزة في عموم مشاركتهن الاتحادية وتم تكريم مدربي فريق العاب الساحة والميدان الست اكتفاء ابراهيم ومؤيد الجنابي لما قدماه من جهد كبير مع بطلات النادي. كذلك قدمت بهذه المناسبة الهدايا التقديرية الى المبدعات عذراء سليم لاعبة الرمح والقرص ومريم نبيل جليل وبنين احمد عبد الوهاب ولاعبات اخريات تميزن بعطائهن.
هدايا لفرق وشخصيات رياضية
كذلك قدم السادة رعاة الاحتفالية هدايا تقديرية للفرق الرياضية المتميزة وكذلك لبعض الشخصيات الداعمة للرياضة البابلية وهم كل من الدكتور فارس سامي ولشيخ الحكام في بابل علي عباس والحكام ذو الفقار ومنير فريد وسمير الياسري وحامد الربيعي وسلمان ابو احمد وقد رحب الكابتن هيثم محمد رشيد نائب رئيس الهيئة الادارية للنادي البلدي بالحضور وبالداعمين للرياضة الحلية وقدم محمد رشيد اجمل التهاني والتبريكات للشيوعيين واصدقائهم بمناسبة ذكرى تأسيس حزبهم العتيد، عميد الاحزاب العراقية.
شكرا لنائب رئيس مجلس المحافظة
وقد قدمت المختصة الرياضية جزيل شكرها لكل من ساهم في انجاح الفعالية وخاصة الاستاذ نائب رئيس مجلس المحافظة عقيل الربيعي لحضوره ودعمه للرياضة البابلية والاخوة في النادي البلدي.
هذا وقد اشرف على المهرجان الرفاق علي عبد الزهرة وسامي عبد علي وجواد كاظم وكان للرفيقات صبيحة وام عبير من رابطة المرأة العراقية دور متميز في المهرجان الرياضي.
واننا في الصفحة الرياضية لطريق الشعب نشد على يد القائمين على الفعالية ونبارك نجاحها، لا سيما انها تحولت الى تقليد سنوي متألق خلال السنوات الخمس الماضية.