فضاءات

في مدينة سان دياكو.. وقفة تضامنية مع احتجاجات الشعب

كاليفورنيا - طريق الشعب
لبى جمهور غفير من بنات وابناء الجالية العراقية في مدينة سان دياكو وضواحيها دعوة التيار الديمقراطي العراقي في كاليفورنيا للمشاركة في وقفة تضامنية نضمها مساء السبت الماضي، في مركز مدينة ألكهون.
في البدء طلب أحد الناشطين من المشاركين الوقوف دقيقة صمت استذكاراً لشهداء الوطن، بعدها تم عزف نشيد موطني.
ثم صدحت حناجر المشاركين بالهتاف ورددت شعارات وأهازيج ساحات التحرير في داخل الوطن. ثم ألقى الزميلان د. شاكر حنيش و نجاح يوسف كلمتين باللغة الانكليزية والعربية تضمنت المطالَب المشروعة التي رفعها المتظاهرون في بغداد ومدن العراق وأهمها إصلاح النظام السياسي والاقتصادي والقضائي وتقديم الفاسدين للقضاء النزيه العادل, ومنع مافيا المحاصصة الطائفية من الهرب.
كما أكدت الوقفة التضامنية على دعم المتظاهرين لحزمة الإصلاحات الاولى التي صوتت عليها الحكومة والبرلمان، على ان يتبعها خطوات واجراءات وقوانين اكثر قوة من اجل استكمال عملية الإصلاح والتغيير. وقدم القاص حيدر عودة كلمة استلهم فيها من مشاعر وآمال متظاهري بغداد والمدن العراقية، مؤكدا على ان النضال الذي يخوضه شباب التغيير سيؤدي حتما إلى تحقيق الأهداف التي ينشدها.. وبين تلك الفقرات تقدم الشاعر خليل الحسناوي والقى قصيدة وطنية جميلة وحماسية لاقت استحسان المتظاهرين..واستمرت التظاهرة لساعتين وفي ختامها أنشد الجميع نشيد موطني، بعد ذلك أكد المشاركون بأنهم سوف يتظاهرون مجددا لإسماع صوت جاليتنا العراقية للحكومة من اجل مواصلة الإصلاحات ودعم مطالب المتظاهرين في بغداد وكافة مدن العراق.