فضاءات

جماهير الناصرية تطالب بتطهير الجهاز القضائي من الفاسدين

طريق الشعب
تظاهر الآلاف من أهالي محافظة ذي قار، أمس الأول، للمطالبة بمواصلة الإصلاحات وحل مجلس النواب وتطهير الجهاز القضائي، فيما دعوا الحكومة المحلية إلى اتخاذ خطوات إصلاحية جذرية وفاعلة.
وقال المتظاهر عبد الزهرة شيال لوكالة (المدى برس)، إن "الآلاف من أهالي المحافظة تظاهروا، عصر اول امس الجمعة، في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية، للمطالبة بمواصلة الإصلاح".
وأضاف شيال، إن "أهم مطالب المتظاهرين هو تطهير الجهاز القضائي من الفاسدين وعدم إعادة السياسيين المقالين إلى مجلس النواب لمنحهم الحصانة القانونية"، داعياً الحكومة المحلية إلى "اتخاذ إجراءات إصلاحية جذرية وفاعلة لتحسين الخدمات في المحافظة ومحاربة الفساد".
وحذر شيال، من "التفاف السياسيين على مطالب المتظاهرين الإصلاحية"، مطالباً القوات الأمنية "برفع الأسلاك الشائكة من محيط ساحة الحبوبي كون تظاهرات المواطنين سلمية".
وكانت الحكومة المحلية في ذي قار قد اتخذت مؤخراً حزمة اولى من الإصلاحات الإدارية لتحسين الأداء الحكومي ومحاربة الفساد من بينها حل جميع المجالس البلدية في الاقضية والنواحي وإقالة 17 مدير دائرة ومسؤولاً امنياً وإعفاء عدد من القائميمقام ومدراء النواحي من مناصبهم وإلغاء مناصب ثلاثة من معاوني المحافظ وهيئة المستشارين