فضاءات

منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يعقد مؤتمره السنوي السابع

عقد منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يوم الأحد 15/11/2015 مؤتمره السنوي السابع ليستهل سنة جديدة من التميز والإبداع ,والحضور البارز على مختلف المستويات .تم افتتاح المؤتمر بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الهجمات الإرهابية الأخيرة التي أودت بحياة المئات من الأبرياء في كل من بغداد وبيروت وباريس.
ثم قرأت الدكتورة بشرى العبيدي نائب رئيس المنتدى البيان الذي اصدرته" لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان " في المنتدى (من "حي العامل" الى باريس ,خيط للدم والقاتل واحد ) الذي ندد بالأحداث الإرهابية الأخيرة واكد التضامن مع جميع ضحايا الارهاب وشخص القصور الواضح في مواجهة الأرهاب الذي يجب ان يكون المسؤولية رقم واحد لجميع الحكومات والمؤسسات الدولية وبالأخص منها حكومات الدول الكبرى والإقليمية صاحبة القرار في مايجري من صراعات في عالمنا اليوم والتي يجب ان تبدأ بتجفيف منابع الإرهاب ومعاقبة الدول الداعمة له ومواجهته بأكثر الأدوات حسما سياسيا وامنيا واقتصاديا وفكريا.

بعدها القى الدكتور أحمد الربيعي رئيس منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي كلمته التي رحب فيها بالحاضرين مشيرا الى إنجازات المنتدى وحضوره الفاعل في جميع المحافل الأكاديمية والثقافية والاجتماعية والوطنية ودوره الرائد في العديد من الأحداث والمناسبات التي لم تخص أبناء الجالية العراقية في أستراليا وحسب بل وشملت تلك الأحداث التي مست مجتمعنا الأسترالي بأسره الأمر الذي جعله واحدا من أبرز المنظمات العراقية والعربية في أستراليا ومرجعا للعديد من المؤسسات العربية والاسترالية. هذا وأشار الدكتور الربيعي الى انجازات المنتدى في سنته الماضية ومبادراته الساعية لتوحيد كلمة منظمات أبناء الجالية المختلفة ضمن لجنة العمل المشترك ومن خلال تصدره حركات الاحتجاج على فظاعات داعش وقوى الارهاب. وشدد د الربيعي على نضج الاطار المؤسساتي للمنتدى الذي تجسد في تأسيس "لجنة الدفاع عن حقوق الانسان" والدور البارز للصالون الثقافي في المنتدى وتطور عمل لجنة الاطباء وتبلور نواة "ملتقى شباب ضد العنف والتطرف". ثم قرأت الشاعرة سحر كاشف الغطاء قصيدة جميلة للمهندس الاديب فهيم السليم بعنوان " كان عندي امل" نقل فيها مشاعرجياشة عن المنتدى الذي اضطر ان يفارقه بسبب انتقاله الى نيوزلندا,
تلى ذلك تقديم الدكتورة بشرى العبيدي للتقرير الإداري السنوي الذي أشار الى أهم نشاطات المنتدى للسنة الماضية في مختلف المجالات الثقافية والاكاديمية والطبية والاجتماعية وفي النشاط الوطني والتي كان من ابرزها نشاطات لجنة الدفاع عن حقوق الانسان (في ملتقيات الشباب ةالمرأة ةالاعلام ضد العنف والتطرف )والمؤتمر الطبي الثالث ومهرجان الجواهري الثالث واليوم الثقافي العراقي الخامس واحتفالية يوم المرأة وتكريم الطلبة المتفوقين والعديد من الأمسيات الثقافية للصالون الثقافي في المنتدى بالاضافة الى النشاطات الإجتماعية المتنوعة والوقفات التضامنية مع شعبنا في العراق .
ثم قدم الزميل حسن الناصري أمين صندوق المنتدى التقرير المالي السنوي ,وبعد مناقشة التقريرين من قبل اعضاء المؤتمرتم اقرارهما . بعدها حلت الهيئة الإدارية للمنتدى نفسها واعلن عن تشكيل هيئة لإدارة الجلسة ضمت كل من السيد أدوارد راؤول والمهندس نديم براز والفنانة ليلى ناجي حيث تم طرح بعض المقترحات التي تمت المصادقة عليها من بينها توسيع الهيئة الإدارية المنتخبة لتتلائم مع غزارة نشاط المنتدى ونوعيته التي تتطلب حشد المزيد من الجهود لأعضائه والاستفادة من المزيد من الآراء لإغناء نشاطاته وتنويعها وكذلك اقتراح ان يجري توزيع المهام داخل الهيئة الادارية في اول اجتماعاتها. تلى ذلك ترشيح أعضاء الهيئة الإدارية وفوز الأسماء التالية بعضوية الهيئة:
الدكتور أحمد الربيعي
الدكتورة بشرى العبيدي
السيدة الهام داود
السيد حسن الناصري
السيدة سميرة علي
الدكتورة انعام ججو
الدكتور قصي السهيلي
السيد مدحت البازي
السيد جليل دومان
السيد حسام شكارة
السيدة مي جميل
السيدة سحر كاشف الغطاء
السيدة تانيا محمد
السيدة سناء الأحمر
السيد منير مذكور
الدكتورة سلوى كركوكلي
السيدة اغنار نيازي
السيدة وسن عيدان
السيدة ندى سلمان
سحر كاشف الغطاء , لجنة الاعلام في منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي