فضاءات

الشيخ نصير كاشف الغطاء يزور عقيل الربيعي / محمد علي محيي الدين

زار وفد من "مؤسسة دار الهدى الثقافية" في محافظة النجف، يترأسه آية الله الشيخ نصير كاشف الغطاء، أخيرا، أمين عام مجلس محافظة بابل الرفيق عقيل الربيعي، في منزله بمدينة الحلة، لتهنئته في مناسبة اطلاق سراحه وإعلان براءته من تهمة أسندت إليه.
جدير بالذكر ان محكمة جنح الحلة حكمت على الربيعي بالحبس لمدة ستة أشهر بتهمة تجاوزه صلاحياته الوظيفية بعد أن قدم معلومات إلى دائرة بلدية الحلة عن تجاوزات على أراض تعود للدولة، إلا ان محكمة استئناف بابل، بصفتها التمييزية، نقضت قرار محكمة جنح الحلة، واستبدلت العقوبة بغرامة مالية. وكان الربيعي قد أشار في تصريح سابق لـ "طريق الشعب" إلى ان ما قام به يقع ضمن صلاحياته كعضو في مجلس المحافظة، الذي من مهامه الرقابة والتشريع.
هذا وقدم الشيخ كاشف الغطاء تهانيه للرفيق الربيعي، معربا عن اعتزازه بالدور الذي لعبه الحزب الشيوعي العراقي في النضال الوطني والدفاع عن مصالح الكادحين، مشيرا إلى انه متابع دائب لمسيرة الحزب وسياسته ومصداقيته، ووقوفه بوجه المخططات الرامية إلى تفتيت عرى الوحدة الوطنية.
وأشاد الشيخ كاشف الغطاء بنزاهة الشيوعيين وأمانتهم على ما أوكل إليهم من مسؤوليات ومهام في إدارة الدولة بعد سقوط النظام 2003، لافتا إلى ان "العراق بحاجة الى العاملين المخلصين بغض النظر عن انتماءاتهم وتوجهاتهم الفكرية والعقائدية، وان العمل النافع هو ما نطمح إليه من المتصدين لإدارة الدولة, من أجل إنجاح المسيرة وبناء العراق على أسس وطنية بعيدا عن الهويات الفرعية".
كذلك أشاد الشيخ كاشف الغطاء بالدور الفاعل للتيارات المدنية، وفي مقدمتها الحزب الشيوعي العراقي، "التي تصدت للمؤامرات الهادفة لتمزيق وحدة الشعب وطالبت بالإصلاح ومحاربة الفساد وعدم تسييس القضاء ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب ونبذ المحاصصة المقيتة"، وقال أنه "تابع الحراك المدني في العراق، ودور محافظة بابل فيه، والرجال الغيارى الذين تصدوا للمواجهة وأعلنوا رفضهم لما يجري، ما دفع الفاسدين لمواجهتهم بالتهم الكيدية التي بان خواؤها ولم تصمد أمام نزاهة المخلصين في القضاء العراقي الذي أثبت أنه قادر على الوصول للحقيقة وإحقاق الحق".
وفي نهاية اللقاء عبر الرفيق الربيعي عن شكره وامتنانه للشيخ كاشف الغطاء على زيارته، متمنيا له النجاح والتقدم في مشروعه التنويري الهادف إلى بناء الإنسان وتحقيق سعادته وأمنه.
يشار إلى ان نقيب الفنانين العراقيين، صباح المندلاوي، كان قد زار الرفيق الربيعي، وهنأه في مناسبة تبرئته من التهمة التي وجهت إليه.