فضاءات

طاولة مستديرة حول الحراك الجماهيري في ستوكهولم

ستوكهولم- طريق الشعب
بدعوة من منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد/ ستوكهولم ، وفي يوم الاحد الموافق 13/12/2015 نظمت المختصة الفكرية للمنظمة طاولة مستديرة تحت عنوان " الحراك الجماهيري ... آفاقه ... امكانية تحقيق مطاليبه ... أشكال الدعم والتضامن الذي ينهض به العراقيون في الخارج " ،
ساهم في الطاولة الدكتور رياض البلداوي والدكتور عبد الحسين الاعرجي والكاتب عبد الجبار نوري والسيد غازي عبود وأرسل الكاتب رزاق عبود مداخلة مكتوبة، وادارها الرفيق نجم خطاوي.
لقد قدمت المداخلات ملاحظات وآراء قيمة ، ومقترحات للتضامن ودعم للحراك الجماهيري داخل الوطن.
الدكتور البلداوي اكد في مداخلته على دور الحزب، مبيناً ضرورة ان يقوم الحزب بإختيار رفيق او رفيقين ليطرحوا بشكل مباشر القضايا المهمة وبشكل علني، وابدى تشائمه من مأل التظاهرات اذا استمرت على هذه الشاكلة، مؤكداً على ضرورة التحرك على الجيل الثاني من العراقيين والتركيز على الشباب ببرامج خاصة بهم، واقترح تغيير اسم الحزب لكسب المزيد من الناس.
وبين الاستاذ غازي عبود ان الاحزاب الدينية سينحسر دورها في الانتخابات القادمة واكد على ضرورة دعم الحراك الشعبي بكل السبل.
الكاتب عبد الجبار نوري اكد على اهمية توفر قيادة واعية ومتمكنة للتظاهرات وكسب المزيد من المشاركين فيها وعدم اقتصارها على الشباب فقط لا سيما النساء وضرورة اختيار شعارات واهازيج مؤثرة ومهمة وغير استفزازية، بالاضافة الى اشراك المحافظات في تظاهرات ساحة التحرير ببغداد، وبين ان اسم الحزب الشيوعي يحمل كاريزما خاصة يجب الحفاظ عليه.
وقدم الدكتور عبد الحسين الاعرجي برنامج مفصلاً لدعم الحراك الشعبي في السويد، يتضمن التحرك على كل وسائل الاعلام السويدية والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني والقيام بمختلف الفعاليات الفنية وغيرها لتوفير دعم مادي للحراك الشعبي. كما أكد على اهمية طرح القضايا المطلبية والمحافظة على ديمومة الحراك
واثنى المساهمون على الفعالية مؤكدين على اهميتها وضرورة تكرارها وشكروا القائمين عليها.