فضاءات

أهالي النجف يطالبون باصلاحات جدية / احمد الجنابي

تظاهر المئات من ابناء النجف عصر الجمعة، على حدائق ساحة ثورة العشرين، معبرين عن سخطهم حول التاخير في تنفيذ الاصلاحات مطالبين العبادي بالعمل الجاد في تلبية مطالبهم.
ونادى المتظاهرون بضرورة إزاحة رؤوس الفساد من السلطات الثلاث ومحاسبتهم وأهمها القضاء، إذ صدحت الأصوات الخيرة في ساحة ثورة العشرين، بعد تشكيل الكراديس، عاليا ضد الفساد والتاخير في تنفيذ الاصلاحات ، والإشادة بإصرار الجماهير على محاسبة الفاسدين وتخليص البلد من نهج المحاصصة الطائفية الاثنية التي لم تجلب للبلد سوى الخراب والدمار ومن هذه الشعارات ( انظل انكرر ، نهتف ، نعيد / الشعب غير اصلاح شيريد ؟ / يعبادي شو طالت حسبتك / جا وين الاصلاح بدولتك / واعدت وهواية المواعيد / الشعب غير اصلاح شيريد ).
كما رفع المتظاهرون شعارات ادانة الاعتداءات التي طالت متظاهرين من موظفي اصحاب العقود في هيئة اعمار النجف، اثناء قيامهم بالاعتصام والتظاهر السلمي للمطالبة بحقوقهم ومحاسبة المعتدين ومن امرهم بالاعتداء، حيث رفعوا شعارات طالبت بذلك ومنها ( التظاهر السلمي حق كفلة الدستور وفق المادة 38 منه ، وحماية المتظاهرين واجب القوات الامنية ).
هذا وألقيت كلمة باسم متظاهري النجف، ذكر فيها السيد صالح العميدي: ان حرية التعبير بالوسائل السلمية والمطالبة بالحقوق مكفولة دستوريا ، لذا فان استخدام القوة في انهاء الحراك الشعبي السلمي هو خرق للدستور ، وبالتأكيد لن ينجح طالما لن يتراجع اصحاب الحق عن المطالبة بحقوقهم مهما استخدمت ضدهم من اساليب الضغط والاكراه ) .
وفي نهاية التظاهرة ردد المتظاهرون بصوت واحد (جمعه وره جمعه والفاسدانطلعه) و (اطلع يا شعب لتكول شعليه).