فضاءات

مواطنو الديوانية: عقارات الشعب للشعب .. لا للنهب / عادل الزيادي

طاف شوارع مدينة الديوانية عصر أمس الأول الجمعة المئات من المتظاهرين، منطلقين من امام جامع المصطفى مطالبين ببعدم التجاوز على عقارات الدولة للاستحواذ عليها من قبل المتنفذين، والكف عن فرض الضرائب والاستقطاعات غير المبررة من رواتب الموظفين والمتقاعدين؟
وردد المتظاهرون شعارات: ( هذي عقارات الشعب – متصير وارد للنهب)، (مو كافي ملينه.. كله اتصيح شعلينه)، (لو اعله الحك انجمعنه – نكدر نغير وضعنه ). كما رفعت شعارات مطلبية للمتظاهرين على قطع الكارتون ومنها (اين الخدمات.. يا فساد )، (كراسيكم لن تحميكم , يوم الحساب ) وقضايا اخرى تتعلق بالواقع المعيشي.
المتظاهر عبد اليمه خسارة تحدث قائلاً: "نصر على الاستمرار في تظاهراتنا وكل جمعة تزداد اعدادنا لان ما يصدر من الحكومة عكس ما يتمناه الشعب وخلاف ارادتنا".
والمتظاهر حسون عبد الله شنيع قال : أن "الإجراء الأخير يعكس نية الاستحواذ على عقارات الشعب ويمثل خيانة لمؤسسات الدولة وعلى البرلمانيين ان لا يمرروا هذا المشروع ورفضه والا سيباع الوطن برمته رغما عن ارادة شعبنا" .
هذا وتوجه المتظاهرون الى ساحة برج الساعة المقابلة لبناية مجلس المحافظة وهناك ألقيت القصائد والاهازيج الحماسية التي فضحت الفاسدين وألاعيبهم وتجاوزهم على حقوق الاخرين وختمت التظاهرة بشعار ( هذا قسم هذا وعد – شعبنه ما يسكت بعد ) .