فضاءات

طريق الشعب" اعلنت عن مهرجانها الرابع

طريق الشعب
رحبت اسرة جريدة "طريق الشعب" صباح الجمعة الماضية، على حدائق القشلة في شارع المتنبي، بجمهور واسع من قرائها واصدقائها، شارك في ندوة إعلامية حوارية اقامتها للتعريف بمهرجانها السنوي الرابع، الذي ستحتضنه الخميس القادم حدائق شارع ابو نواس عند نصب شهرزاد وشهريار، والترويج له وللمشاركة في فعالياته المنوعة.
افتتح الندوة رئيس تحرير "طريق الشعب" الرفيق مفيد الجزائري متحدثا عن المهرجان ورسالته، ومشيرا الى كونه مهرجانا لعموم الصحافة العراقية "وليس لجريدتنا وحدها"، حيث سيشارك معظم منابرها فيه مثلما شارك في المهرجانات الثلاثة السابقة. كما سيشارك العديد من منظمات المجتمع المدني، ومن دور النشر التي ستسهم في اقامة معرض واسع للكتاب، يقدم صورة لواقع حال سوق الكتب وجديدها اليوم، ويوفر فرصة لاقتناء ما يرغب فيه زوار المهرجان من المعروضات.
ولفت رئيس تحرير "طريق الشعب" الى بعض اهم الجديد في مهرجان هذه السنة، ومنه جناح "صنع في العراق" الذي تقيمه وزارة الصناعة ترويجا لمنتجات الصناعة الوطنية العراقية وبيعا للعديد من هذه المنتجات. كذلك خيمة مفوضية الانتخابات التي ستستقبل الزوار الراغبين في تحديث سجلاتهم الانتخابية، والذين سيتوجب عليهم لهذا الغرض اصطحاب المستمسكات الاربعة وبطاقة الناخب.
وتطرق الرفيق الجزائري بعد ذلك الى برنامج المهرجان وفعالياته، فيما جرى توزيع مطوية (فولدر) المهرجان على الحضور، والتي تتضمن البرنامج بتفاصيله وفقراته المتنوعة، التي تشمل ندوات اعلامية ومعارض صور وفعاليات ثقافية اخرى. وستتصدر هذه الفعاليات ندوة خاصة بشخصية المهرجان، وهو هذه السنة عميد الصحافة العراقية، الراحل فائق بطي.
كما نوه بما يمنحه المهرجان تقليديا من جوائز قيّمة: جائزة شمران الياسري للعمود الصحفي، وجائزة كامل شياع للتنوير، وجائزة هادي المهدي لحرية التعبير. وستعلن في سياق المهرجان اسماء الشخصيات الفائزة هذه السنة بالجوائز الثلاث، ويتم تسليمها اليهم في جو احتفالي.
وبعد ان انهى رئيس التحرير حديثه عن المهرجان تمتع الحضور في الندوة بفقرة فنية، أحياها المحرر في "طريق الشعب" عبد الله عبد الكريم عزفا والفنان وسام غالب رضا غناءً. وقد قدما فيها باقة من الأغنيات البغدادية الشجية.
هذا واختتمت الندوة بمداخلات واستفسارات من جانب الجمهور في خصوص المهرجان وجريدة "طريق الشعب"، جرت مناقشتها والرد عليها.