فضاءات

طاولات "طريق الشعب" في بغداد

بغداد – طريق الشعب
تواصل منظمات الحزب الشيوعي العراقي في بغداد والمحافظات الأخرى، إقامة الطاولات الإعلامية في الشوارع والساحات العامة والأسواق، لتعريف المواطنين بموقف الحزب من الراهن العراقي، وإجراء النقاشات المباشرة معهم بشأن الظروف السياسية والاقتصادية والأمنية، وغيرها من القضايا المتعلقة بنشاط الحراك الجماهيري السلمي.
في مركز قضاء المحمودية جنوب بغداد، أقامت اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الثانية – منظمة شاكر محمود، أخيرا، طاولة إعلامية، وزع كادرها على المواطنين نسخا من "طريق الشعب" ومن بيان اللجنة المركزية للحزب الصادر في عيد العمال الأول من أيار.
وتجاذب كادر الطاولة مع المواطنين أطراف الحوار، حول الأوضاع الأمنية والسياسية المأزومة في البلد، ودور الحراك الجماهيري في الضغط على الحكومة للتخلص من نهج المحاصصة الطائفية، ومحاسبة الفاسدين، وإعادة الأموال المسروقة.
وأشعل شيوعيو المحمودية الشموع استذكارا لشهداء التفجيرات الإرهابية الأخيرة في مدينة الثورة (الصدر) وغيرها من المناطق البغدادية.
وفي منطقة الحبيبية، مقابل "مطعم وليد"، أقامت اللجنة المحلية للحزب في مدينة الثورة (الصدر)، أخيرا، طاولة إعلامية وزعت خلالها على المواطنين نسخا من "طريق الشعب" ومقالها الافتتاحي الذي يدين التفجيرات الإرهابية الأخيرة في بغداد.
وجرى بين فريق الطاولة والمواطنين نقاش حول موقف الحزب من نظام المحاصصة الطائفية المقيت.
أما في مدينة الشعلة، فقد أقام الشيوعيون طاولة إعلامية في الهواء الطلق قرب تقاطع الشعب، ووزعوا على المواطنين نسخا من "طريق الشعب" ومن مقالها الافتتاحي الموسوم "نحو حكومة كفاءات كنقطة شروع للإصلاح الشامل"، وجمعوا منهم الكثير من التواقيع على بيان "حملة المليون توقيع لمحاربة الفساد".
وجرى بين المواطنين وفريق الطاولة نقاش بشأن الحراك الجماهيري السلمي، وأهمية المشاركة فيه للضغط على الحكومة من أجل تنفيذ الإصلاحات والقضاء على الفساد، وتحسين الخدمات.
وفي حي الجهاد أقامت اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الثانية- منظمة طارق حسن، الأربعاء الماضي، طاولة إعلامية وزعت خلالها على المواطنين نسخا من "طريق الشعب" ومقالاتها الافتتاحية، وجمعت منهم الكثير من التواقيع على بيان "حملة المليون توقيع لمحاربة الفساد".
ودعا كادر الطاولة المواطنين إلى المشاركة في التظاهرات الجماهيرية السلمية.