فضاءات

تحايا الدكتور قاسم حسين صالح والروائي احمد خلف

لكم منا قبلات محبة
نتقدم بأصدق التهاني المعطرة بالحب الى حبيب العراقيين وأمل تحقيق أمانيهم .. الحزب الشيوعي العراقي، لمناسبة عقده مؤتمره الوطني العاشر.
ان ما يميز هذا المؤتمر، ان الحزب شرع في التحضير له على مدى اشهر، ونشر عبر صحافته ومنابره الاعلامية، نظامه الداخلي وبرنامجه اللذين اقرهما المؤتمر الوطني التاسع (2012) بهدف مناقشتها واقتراح التغييرات عليها بما يسهم في رسم الخط السياسي العام للحزب. والرائع هنا ان معظم الذين شاركوا كانوا مفكرين واكاديميين من محبي الحزب والمتعاطفين معه الذين يصدقونه النصيحة في تقديم المشورات العلمية والاقتراحات العملية بهدف مناقشتها واقرارها في مؤتمره التاريخي هذا.
ايها المناضلون الوطنيون النظيفون الصادقون مع شعبهم والمحبون للقيم الانسانية الراقية.. لكم منا نحن الذين رفضنا ان نستجيب لطلب رئيس المجلس العرفي الاول الذي اشترط اطلاق سراحنا بسب الحزب الشيوعي العراقي، واصدر بسبب رفضنا طلبه حكما لسنتين ونصف تنقلنا فيها بين سجون: الناصرية، الحلة، البصرة، والقلعة الخامسة.. لكم منا ايها الرائعون قبلات محبة على جبين كل رفيق ورفيقة.. وطلب تحقيق امنية نضعها في اعناقكم طوق ذمة بتقريب ساعة انجاز ما وعدتم به العراقيين في تحقيق (وطن حر وشعب سعيد)
الاستاذ الدكتور قاسم حسين صالح
(شيوعي قديم)
****
من اجل ترسيخ قيم ثقافة وطنية تقدمية
الاصدقاء الاعزاء
في قيادة الحزب الشيوعي العراقي المناضل
احييكم واحيي مؤتمركم العاشر آملا نجاحه المضطرد من اجل تحقيق اهدافه الوطنية والانسانية في عراق تقدمي تشع منه ثقافة التسامح والاختلاف واحترام اختيارات الانسان في هذه البقعة الكريمة من العالم، اعني بها عراقنا الذي تناهبته قوى اليمين والرجعية.
ايها الاصدقاء ان لي بينكم اصدقاء أشاوس ناضلوا من اجل ترسيخ قيم ثقافة وطنية تقدمية تنتصر للانسان وتضيء دربه الطويل ومن اجل سعادته وخيره.
اكرر تحياتي لكم وتمنياتي بنجاح مؤتمركم الباسل.
القاص والروائي
احمد خلف