فضاءات

في بيتنا الثقافي.. فرقة "ابولو" للفنون تقيم مهرجانها السنوي الاول / غالي العطواني

تحت شعار "الشباب يحتفل ببغداد رمزاً للثقافة العربية"، وبحضور جمع من الشباب المثقف المتطلع نحو غد أفضل، اقامت فرقة "ابولو" للفنون، الاسبوع الماضي، بالتعاون مع اتحاد الشبيبة الديمقراطي، على قاعة منتدى "بيتنا الثقافي" ببغداد، مهرجانها الثقافي السنوي الاول. وقد تنوعت فقرات المهرجان بين العروض المسرحية، والقراءات الشعرية، والموسيقى.
أدار المهرجان الشاب حيدر حسن، مستهلا حديثه بقراءة قصيدة تحت عنوان "السندباد"، بعدها ألقى المخرج المسرحي الشاب رامي سامح كلمة نوه فيها الى أن هذا المهرجان هو الأول الذي تقيمه فرقة "أبولو"، وستكون هناك دورات سنوية أخرى بهدف فتح نافذة ثقافية تستقبل تطلعات الشباب.
بعد ذلك القت الزميلة فيان هاشم، كلمة مكتب سكرتارية اتحاد الشبيبة الديمقراطي، التي اشارت فيها الى تطلعات الشبيبة الى بناء دولة مدنية عصرية بعيدة عن المحاصصة الطائفية.
فيما وجه الشاب مروان عبد الخالق منظم المهرجان، شكره الجزيل الى إدارة "بيتنا الثقافي"، الحاضن للفعاليات الثقافية والفنية والادبية.
افتتح المهرجان بعرض فيلم وثائقي، يتناول الانجازات المسرحية التي حققتها فرقة "أبولو". ثم ألقى الشعراء الشباب منير فاضل، عبد الله الكناني، وعلي زامل، باقة من قصائدهم التي تغنت بحب الوطن، تلى ذلك تقديم عرض مسرحي بعنوان "جك سايد"، وهو من اخراج الفنان الشاب محمد باسم جدوع وتمثيل ياسر محمد ورامي سامح.
فيما قدم الفنان الشاب عازف العود حامد سعيد معزوفة بعنوان "وطن".
وقبل الختام قدمت الفرقة عرضا مسرحيا صامتا بعنوان "الصخر العقيم"، أدان اهمال الثقافة، وعسكرة المجتمع.
في الختام جرى توزيع الشهادات التقديرية على أعضاء فرقة "أبولو".