فضاءات

خمس طاولات إعلامية في أنحاء بغداد

طريق الشعب
تواصل منظمات الحزب الشيوعي العراقي في بغداد، تنظيم الطاولات والنشاطات الإعلامية، التي توزع فيها على المواطنين مطبوعات الحزب، وتجري معهم عبرها حوارات عن الراهن العراقي، وموقف الحزب منه.
منظمة الحزب في مدينة الكاظمية/ اللجنة المحلية في الكرخ الأولى، نظمت الاثنين الماضي طاولة إعلامية في باب الدروازة وسط المدينة.
ووزع كادر الطاولة على المواطنين نسخا من المقال الافتتاحي لـ "طريق الشعب"، الموسوم "حول مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات.. لا للتعديلات المجحفة"، إلى جانب نسخ من النداءات الصادرة عن المؤتمر الوطني العاشر للحزب.
واجرى كادر الطاولة حوارات مع جمهرة واسعة من المواطنين حول الاوضاع الامنية والسياسية التي يمر بها البلد وموقف الحزب منها، مشددا على أهمية التغيير نحو بناء الدولة المدنية الديمقراطية.
وشهدت منطقة الاسكان – مقابل كلية المأمون، جولة إعلامية راجلة نظمتها منظمة الحزب في المنصور.
ووزع المشاركون في الجولة على المواطنين وأصحاب المحال التجارية ورواد المقاهي، نسخا من "طريق الشعب" ومقالها الافتتاحي الموسوم "حول مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات.. لا للتعديلات المجحفة"، وتحدثوا إليهم عن الظروف الصعبة التي يمر بها البلد، وموقف الحزب منها.
أما منظمة الحزب في الصالحية، فقد شكلت فرقة إعلامية راجلة، جابت شوارع منطقة الكريمات قرب جسر الأحرار، ووزعت على المواطنين نسخا من "طريق الشعب" ومقالاتها الافتتاحية.
وأوضحت الفرقة الإعلامية للمواطنين، موقف الحزب من مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية الذي أحالته الحكومة إلى مجلس النواب، ورفضه للتعديلات المجحفة.
وفي منطقة الكفاح وزعت خلية الشهيد جبار نعيم على المواطنين، نسخا من مقال "طريق الشعب" الافتتاحي الموسوم "حول مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات.. لا للتعديلات المجحفة".
وأشاد المواطنون بسعي الحزب إلى إصلاح العملية السياسية، والخلاص من المحاصصة.
ووزعت لجنة الشهيد محمود مطر الأساسية التابعة إلى اللجنة المحلية للحزب في مدينة الثورة (الصدر)، نسخا من مقال "طريق الشعب" الافتتاحي الموسوم " حول مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات.. لا للتعديلات المجحفة"، على المواطنين في منطقة الجوادر وسط المدينة.
وجرت بين الطرفين نقاشات حول قانون الانتخابات، والتعديلات المجحفة التي طرأت عليه.