فضاءات

غدا الجمعة في ساحة التحرير إحياء الذكرى السادسة لتظاهرات 25 شباط

طريق الشعب
دعت تنسيقيات التيار المدني في بغداد، عبر بيانات لها، أبناء الشعب إلى الحضور في الساعة الثالثة من عصر غد الجمعة في ساحة التحرير وسط بغداد، للمشاركة في إحياء الذكرى السادسة لتظاهرات 25 شباط 2011.
وجاء في بيان صادر عن تنسيقية التيار المدني "مستمرون"، تسلمت "طريق الشعب" نسخة منه: "تمر علينا الذكرى السنوية السادسة لانطلاق التظاهرات الاحتجاجية السلمية في 25 شباط 2011 المطالبة بإصلاح النظام السياسي وتخليصه من المحاصصة، والهادفة إلى محاربة الفساد ومحاسبة المفسدين.. تلك التظاهرات التي كانتْ ولا زالتْ نبراساً لحراكنا الاحتجاجي المستمر (...)، والتي كان عِمادها التيار المدني".
وأهابت تنسيقية "مستمرون" بأبناء الشعب جميعا، للمشاركة في إحياء هذه الذكرى، "تأكيداً على أن الحركة الاحتجاجية ليست وليدة اللحظة، وإنما هي ردّ فعل طبيعيّ على الأزمات التي خلقها النظام السياسي المبني على المحاصصة الطائفية والاثنية منذ سنوات عدّة".
واختتم البيان بالقول "لنستمر في ما بدأناه معاً، ولنطالب بتغيير مفوضية الانتخابات لتخليصها من سطوة المتنفذين الذين أوجدوا الخراب لهذا البلد، كما نطالب بتغيير قانون الانتخابات ليكون عادلاً ومؤدياً إلى تغيير حقيقي".