فضاءات

"مندائين إيدول"

كرنفال مندائي جديد، أقامته الجمعية المندائية في إستوكهولم، مساء الأحد الموافق 17-11-2013، لإختيار المندائي صاحب الموهبة الفنية المثالية. وقد حضر الكرنفال وسانده المركز الثقافي العراقي في السويد و السكرتير العام لإتحاد الجمعيات المندائية وفضيلة الكنزبرا سلام غياض والوزير المفوض في السفارة العراقية الدكتور حكمت جبو وعقيلته والصحفي الدكتور محمد الكحط، إضافة الى جمهور كبير من المتابعين للمسابقة. وقد ضمت لجنة التحكيم كل من: الفنانة سهير بهنام الرئيسة السابقة لفرقة طيور دجلة، والفنان المطرب ستيف كوكا، والموسيقي الفنان تحسين البصري، وعازف الناي الفنان ناظم علي.

شارك في هذا العرس الفني الجميل، الشاب فراس حطاب، والسيدة سهى سليم والمتسابقة الصغيرة حنين ستار، كما سبق وشارك في حلقات البرنامج التمهيدية كل من هشام طارق ربح وسرمد نديم ومثنى جواد وغزوان جابر وعدد من الضيوف من الفنانين والفنانات منهم الفنانة المغربية عواطف التي قدمت وصلات غنائية رائعة للسيدة أم كلثوم.
في الحفل الختامي أدى المتسابقون ثلاث أغاني عربية وعراقية ممتعة لكل منهم كما قدم المشاركون السابقون في الإيدول أغاني نالت إستحسان الجميع. وكان لحضور الفنانين المطربين الجميلين، وصفي الشذر وبشار الأصيل، وقعه في هذه الفعالية بتقديمهم مجموعة من الأغاني زادت الإحتفالية طرباً وتفاعلاً. وبعد إيقاف التصويت أختلت لجنة التحكيم لفرز النتائج، بعدها أعلنت السيدة سهير بهنام نتائج ختام مسابقات مندائين أيدول. فكان المركز الأول مناصفة بين الشابة سهى سليم، والشاب فراس حطاب، والجائزة الثانية من نصيب حنين ستار أصغر متسابقة.
و قدم السادة رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الجوائز والورود للحائزين على المركز الأول والهدايا للمتسابقة في المركز الثاني. كما كرم السيد وليد الناشيء رئيس الهيئة الإدارية للجمعية المندائية في ستوكهولم أعضاء اللجنة التحكيمية، والعازف حسام الكيلاني، والمطربة المغربية عواطف، والمطربين الفنان بشار الأصيل، والفنان وصفي الشذر، ولكل المشاركين من المتسابقين السابقين، وإلى مراسل الفضائية العراقية الفنان سلام قاسم.
وفي الختام شكر الأستاذ نمير السليم، عضو الهيئة الإدارية للجمعية، الحضور والمشاركين والفنانين، وتطرق إلى نجاح هذه الفعالية التي ستكون حافزاً لتوسيعها وشمولها جميع أبناء الجالية العراقية في ستوكهولم وضواحيها بحيث تكون في العام القادم أكبر تظاهرة غنائية للجالية العراقية. وتم تقديم الشكر للكل الداعمين لمسابقة "مندائين أيدول".

إعلام الجمعية المندائية في ستوكهولم