وثائق وبيانات

تهنئة الحزب الشيوعي الأردني بمناسبة الذكرى الثمانين لتأسيس الحزب

الرفيق المناضل حميد مجيد موسىسكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي
بإسمي وبإسم كوادر وأعضاء حزبنا الشيوعي الاردني، نتقدم بأحر التهاني وأصدق مشاعر الامنيات الرفاقية، بمناسبة الذكرى الثمانين لتأسيس حزبكم الشقيق
حيث تداعى الرفاق العراقيون قبل 80 عاماً وانطلاقاً من مسؤوليتهم اتجاه شعبهم الشقيق، والانسانية جمعاء، ومن اجل الدفاع عن مصالح الطبقة العاملة في العراق لتأسيس حزبكم المجيد.
لقد خاض رفاقكم النضال الدؤوب والمتواصل في ظروف غاية التعقيد والصعوبة، لكنهم خاضوا نضالاً جسوراً غير آبهين بهذه الصعوبات، ومؤكدين على ضرورة تحقيق الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية ومن اجل عراق حر وشعب سعيد.
الرفيق العزيز :
انها لمناسبة عظيمة تذكرنا ببطولات وتضحيات رفاقكم الميامين الذين أناروا الطريق بخطى ثابتة، وضحوا بالغالي والنفيس من اجل قضيتهم الوطنية والاجتماعية ، رافعين رايات القيم التقدمية والتحرر الاجتماعي من اجل الاستقلال والسيادة الوطنية والاشتراكية.
نستذكر معكم الرفاق الذين تصدوا بكل جرأة وبسالة لكل المؤمرات العدوانية والفاشية فقدم حزبكم العديد من قادته وابنائه من اجل الوطن والانسانية واسقاط نهج الدكتاتورية، سطروا بدمائهم صفحات مجيدة مشرقة في تاريخ شعبكم العراقي، وتحملتم في سبيلها شتى الوسائل والاساليب الفاشية والارهابية والتي لم تثنكم عن طموحاتكم بل زادكم منعة واصراراً على تحقيق اهدافكم النبيلة.
ثمانون عاماً من النضال قدم فيها حزبكم الشقيق قوافل الشهداء، الذين قدموا حياتهم رخيصة من اجل ان تبقى راية الحزب خفاقة، ومن اجل التمسك بقضية شعبكم حتى تحقيق امنياته في التحرر والتقدم والاشتراكية. قدمتم الاف الشهداء من خيرة رجال ونساء وشبيبة العراق، مؤكدين على انهم يمثلون النسيج الوطني الحقيقي لمكونات الشعب العراقي ناكرين كل اشكال العرقية والطائفية والاثنية البغيضة، وسيظل هؤلاء الشهداء نجوماً تسطع في سماء العراق رغم أنف كل الحاقدين والمتأمرين على حرية شعبكم العظيم .
ان حزبنا الشيوعي الاردني إذ يقف باجلال واحترام وتقدير امام تضحياتكم التي كانت وما زالت نبراساً لكل من يصبوا الى الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية. لنؤكد على ضرورة واهمية نضالاتنا المشتركة من اجل شعبينا وطبقتنا العاملة في البلدان العربية.
واسمحوا لي ايها الرفاق ان نعبر عن تضامننا الاممي الصادق مع حزبكم الشقيق بمناسبة احتفالاتكم بهذه المناسبة العزيزة.
- عاشت الذكرى الثمانون لميلاد حزبكم الشيوعي العراقي المجيد
- عاشت نضالات طبقتكم العاملة
- المجد والخلود لشهدائكم الابرار .
الرفيق الامين العام للحزب الشيوعي الاردني
د. منير حمارنة
عمان في 27/3/2014