وثائق وبيانات

تصريح صحفي من الإعلام المركزي للحزب الشيوعي العراقي: الشيوعيون لن يشاركوا في تظاهرة اليوم بساحة التحرير

تردد في مواقع التواصل الاجتماعي، وفي بعض وسائل الاعلام، ان الحزب الشيوعي العراقي يعتزم المشاركة في تظاهرة تنطلق عصر هذا اليوم من ساحة التحرير ببغداد.
ان حزبنا ينفي هذه الشائعة، ويؤكد ان الشيوعيين العراقيين لن يشتركوا في اية تظاهرة او فعالية اخرى مشابهة، لم يتم التشاور معهم مسبقا حولها، ولا يعرفون اهدافها، ولم يساهموا في تحديد توجهاتها وصياغة شعاراتها، ولا تأتي انسجاما مع برنامج الحزب ومواقفه السياسية المعلنة.
ونود ان نؤكد في هذه المناسبة ان لشعبنا الحق في ممارسة حريته، وفي التظاهر بطريقة نظامية وحضارية وسلمية، وفقاً للقانون وبما ينسجم مع روح الدستور ومبادئ الديمقراطية.
كما نذكـّر بموقف الحزب الداعي دوماً الى ابتعاد التظاهرات والفعاليات الاحتجاجية عن كل ممارسة تلحق الأذى بالممتلكات العامة، وتشديده على ان لا تتحول مثل هذه الفعاليات الى وسيلة لتحقيق أهداف وغايات خاصة، ضيقة، وبعيدة عن الصالح العام وهموم الشعب والوطن.
لقد نظم الحزب الشيوعي العراقي او ساهم في العديد من الفعاليات الاحتجاجية التي تنادي باصلاح العملية السياسية، وتخليصها من المحاصصة الطائفية والاثنية، وتطالب بالخدمات للمواطنين وضمان العيش الكريم لهم. وهو لن يتردد في الوقوف الى جانب جماهير الشعب المطالبة بحقوقها المشروعة والعادلة، ضمن الاطر الدستورية والديمقراطية.
الاعلام المركزي
الحزب الشيوعي العراقي
بغداد 27 نيسان 2015