وثائق وبيانات

الرفيق دلمان وداعا

يعتصر القلب الما ونحن نودع الرفيق الغالي محمد احمد صالح (دلمان آميدي ) ، الشيوعي المقدام ، والنصير الشجاع، وقبل كل شيء الانسان الودود ، والصديق الصدوق .
في كل المواقع الحزبية والسياسية العديدة التي كان فيها الرفيق الراحل برزت مواهبه وقدراته السياسية والفكرية والتنظيمية والعسكرية ، وكان مثالا للشيوعي الحريص على حزبه وتطوير امكانياته وتوسيع دائرة نفوذه ، والارتقاء بدوره الى ما هو مطلوب ومرتجى.
عرفته بهدينان مقاتلا في صفوف الانصار، ولمؤهلاته العديدة وكفاءته وثقة الرفاق به انتخب في المؤتمرات السادس والسابع والثامن عضوا في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي ، وعضوا، لاكثر من دورة انتخابية، في المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكردستاني، وعندما داهمه الموت المفاجي كان رئيسا للجنة الرقابة المركزية للحزب الشيوعي الكردستاني .
يشهد له عمله عضوا في برلمان الاقليم حرصه على التجربة، ومواقفه البناءة لاحراز المزيد من التقدم لجهة تعميقها وترسيخ بنائها الديمقراطي وتحقيق العدالة المنشودة
يتذكره مندوبو المؤتمر الوطني التاسع للحزب ( ايار 2012 ) وهو يساهم بحيوية ونشاط في هيئة رئاسة المؤتمر وادار احد جلساته المهمة التي جرت فيها انتخابات اللجنة المركزية للحزب ولجنة الرقابة المركزية فيه .
انها حقا لخسارة كبيرة هذ الرحيل المفاجي والمبكر، وبفقدانه نعزي اهل الرفيق وذويه ، والرفاق والاصدقاء ، راجين للجميع الصبر والسلوان .
الرفيق العزيز دلمان نم قرير العين ، ولن ننساك وما عملته وقدمته من اجل قضية الحزب العادلة ، وسنواصل حمل الراية حتى تحقيق اهداف حزبنا في العراق الديمقرطي الفيدرالي الموحد ، وترفرف عاليا رايات الوطن الحر والشعب السعيد .
للرفيق محمد احمد صالح الذكر الطيب على الدوام
المكتب السياسي
للحزب الشيوعي العراقي
9-4-2015