من الحزب

حميد مجيد موسى يلتقي وفد الاتحاد العام لنقابات العمال

بغداد – طريق الشعب
التقى الرفيق حميد مجيد موسى، سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، في مكتبه ببغداد، أمس الأول الأحد، وفدا يمثل الاتحاد العام لنقابات العمال في العراقَ، ضم رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي، ورؤساء النقابات العامة في عموم العراق.
وفي بداية اللقاء شكر السيد علي رحيم علي رئيس المكتب التنفيذي الرفيق موسى على إتاحة فرصة اللقاء، وتناول دور العمال في مواجهة الإرهاب، والتفافهم حول اتحادهم، وأشار الى المشاكل المعيقة لوحدة الحركة النقابية، والعراقيل التي تضعها الجهات الرسمية في طريقها، وتناول بالتفصيل نشاطات قيادة الاتحاد ودورها في الدفاع عن حقوق العمال على جميع الأصعدة.
وبعد ترحيبه بالضيوف قدم الرفيق حميد مجيد موسى عرضا لرؤية الحزب عن دور النقابات العمالية وأهميته، ورفض الحزب لتفتيت وحدة الحركة النقابية، واحتكار العمل النقابي.
واشار الى سلبية عدم إقرار قوانين حيوية كقانوني العمل والضمان الاجتماعي، وارتباط ذلك بعدم اهتمام المتنفذين بتحقيق العدالة الاجتماعية، ومن هنا يأتي التأجيل والمماطلة في إقرار هذه القوانين. وقدم موسى عرضا ضافيا للوضعين السياسي والأمني اللذين تعيشهما البلاد، وانعكاس ذلك على نشاط ودور النقابات العمالية والمهنية والقوى المدنية الديمقراطية عموما، مؤكدا دعم الحزب للجهود المبذولة لتوحيد الحركة النقابية على أساس مصالح العمال الحيوية.
وقدم عدد من القادة النقابيين تصوراتهم واستفساراتهم بخصوص القضايا المطروحة، وفي ختام اللقاء أجاب موسى عن ملاحظات واستفسارات الحضور، متمنيا للاتحاد العام لنقابات العمال في العراق النجاح على طريق خدمة الطبقة العاملة العراقية.