من الحزب

حميد مجيد موسى يستقبل رئيس مجلس عشائر الجمعيات والديوان والوفد المرافق له

بغداد-طريق الشعب

استقبل الرفيق حميد مجيد موسى، سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي يوم امس السبت في مقر الحزب ببغداد الشيخ صبيح عبيد القريشي، رئيس مجلس عشائر الجمعيات والديوان والوفد المرافق له.
وقد اشاد الوفد الزائر مواقف الحزب ونضاله من اجل حقوق المواطنين العراقيين كافة وبدون تمييز ، ولتحقيق الامن والاستقرار، وعبر عن الاحترام لتاريخ الحزب الناصع وبارك عيده الثمانين. كما اثنى على جهوده لمعالجة مشاكل البلد والدفاع عن حقوق الكادحين.
وقدم الرفيق حميد موسى عرضا مفصلا لمواقف الحزب من الازمة التي يمر بها البلد، وما سببه نظام المحاصصة الاثنية الذي هو اساس المشاكل. واستعرض جهود الحزب وما قدمه من معالجات وبدائل لتجاوز الواقع الراهن المأزوم، وبما يعيد الامن والاستقرار ويفسح في المجال للتغيير واصلاح الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية. وحمل في حديثه الكتل المتنفذة مسؤولية ما آلت اليه اوضاع البلد من توترات وتعقيدات، وما يواجهه من مخاطر وتهديدات تفتح شهية التدخلات الخارجية .
وشدد الرفيق سكرتير اللجنة المركزية على ضرورة ترسيخ الديمقراطية ومعالجة ثغرات العملية السياسية، والتوجه في اجواء سليمة وهادئة، اجواء الشفافية والنزاهة، لاجراء الانتخابات البرلمانية في استحقاقاتها المحددة. وفي هذا الشأن اوضح ان الحزب يشارك في الانتخابات ضمن التحالف المدني الديمقراطي، داعيا المواطنين الى التوجه لاقتناء البطاقة الانتخابية الالكترونية والمشاركة الواسعة واختيار الاكفأ والانزه للبرلمان القادم .
من جانبه اكد الرفيق جاسم الحلفي، عضو المكتب السياسي للحزب، في اللقاء، اهمية الانتخابات القادمة وضرورة توفير الاجواء الصحية لاجرائها، متوقفا عند برنامج التحالف المدني الديمقراطي بمحاوره المتعددة .
واعتزازا من الوفد الزائر بالرفيق حميد مجيد موسى ودوره، قدم له الشيخ صبيح عبيد القريشي شهادة تقديرية باسم مجلس عشائر الجمعيات و الديوان.
هذا واتسم اللقاء بالود والاخوة والاجواء الايجابية، وودع الوفد بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم .