من الحزب

تحايا لنوروز الحرية والتآخي

نحتفل غداً الجمعة مع شعبنا الكردي بعيد نوروز، عيد الربيع والحرية والإخاء الوطيد
لقد شكل هذا العيد على الدوام حافزا للنضال في سبيل الحقوق القومية للشعب الكردي، وقد تعمد بعهود الكفاح المشترك للحركة الوطنية العراقية عبر سني نضالها الباسل المشرف. وكان حافزا لانتزاع العديد من المكاسب والانجازات للشعب الكردي وشعبنا العراقي بأسره.
وقدم الكرد في سفرهم النضالي تضحيات جمة، وكان لتلك التضحيات ولمواقفهم البطولية عموما، دورها الكبير في تخليص العراق من النظام الاستبدادي الدموي، الذي لم يتورع عن استخدام اسلحة الدمار الشامل لإبادة آلاف وعشرات الآلاف من ابناء الشعب العراقي، وهو يسعى الى اسكات كل صوت وطني شريف يرتفع ضده.
واليوم ووطننا العراقي المشترك تتهدده المخاطر من كل صوب، يجدر بنا جميعا ان نتذكر تلك المسيرة النضالية المشتركة، والتضحيات الغالية، وان نحرص على عهود المحبة والتآخي المتبادل، سوية مع القوميات الأخرى والطوائف المختلفة في بلادنا، ونذود عن مشروعنا المشترك لإقامة العراق الديمقراطي الفيدرالي الموحد، بعيدا عن النعرات والمحاصصات الطائفية والاثنية.
وفي هذه المناسبة نتوجه بالتحية والتهاني الحارة الى أبناء شعبنا الكردي، ونؤكد العزم على مواصلة العمل مع كل القوى الخيرة المخلصة، من اجل حماية العملية السياسية الديمقراطية وتطويرها، وبناء مستقبل زاهر وسعيد لأبناء شعبنا العراقي كافة.

"طريق الشعب"