من الحزب

حميد موسى يستقبل وفد الحركة الديمقراطية الآشورية

بغداد - طريق الشعب

استقبل الرفيق حميد مجيد موسى، سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، مساء الخميس الفائت في مقر اللجنة المركزية ببغداد، وفد الحركة الديمقراطية الآشورية برئاسة سكرتيرها العام السيد يونادم كنا. وضم الوفد كلا من السادة جيفارا زيا، نينب يوسف ويوسف خوبيار.
وتبادل الطرفان الآراء والتقديرات بشأن الاوضاع العامة في البلد، وما يواجهه من صراعات بعد اجراء الانتخابات النيابية في نيسان الماضي، واكدا اهمية الاستماع الى آراء الناس وتلبية مطامحهم وحاجاتهم الاساسية، والاستجابة الى الرغبة الواسعة في التغيير بما يخلص البلد مما هو فيه من ازمات، والتوجه الجاد نحو بناء دولة المؤسسات والقانون والديمقراطية الحقة.
واشار الرفيق موسى الى صعوبة معالجة القضايا القومية والدينية، من دون ترسيخ مبدأ المواطنة وإقامة البناء الديمقراطي المستند الى العدالة والمساواة ومراعاة حقوق الانسان العراقي. كما جاء في الدستور، والخلاص من المحاصصة الطائفية - الاثنية.
وتوصل الطرفان في مداولاتهما الى اهمية التنسيق بين القوى والكتل والشخصيات الديمقراطية والليبرالية والوطنية وأنصار الدولة المدنية، للوقوف بوجه الارهاب والتأجيج الطائفي. كذلك تقديم المبادرات لوضع العملية السياسية على الطريق السليم، بما يفضي الى اقامة الدولة المدنية الديمقراطية، والاستناد في ذلك، ليس فقط الى من يمثل هذه القوى في البرلمان القادم، بل الى مجمل الحراك الشعبي الجماهيري.
هذا وضم وفد الحزب الرفاق رائد فهمي، جاسم الحلفي، د. صبحي الجميلي - اعضاء المكتب السياسي للحزب.