من الحزب

الرفيق حميد موسى يتلقى رسالة شكر من حزب التقدم والاشتراكية المغربي

مراكش – طريق الشعب

تلقى الرفيق حميد مجيد موسى، سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، رسالة من الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية المغربي، الرفيق محمد نبيل بن عبد الله، وفي ما يلي نص الرسالة:

الى الرفيق حميد مجيد موسى
الأمين العام
للحزب الشيوعي العراقي
تحية طيبة وبعد:
لقد مر المؤتمر الوطني التاسع لحزب التقدم والاشتراكية المنعقد في أواخر شهر ماي وبداية شهر يونيو 2014 تحت شعار "مغرب المؤسسات والعدالة الاجتماعية" في أجواء نضالية رائعة وعرف نجاحاً سياسياً وتنظيميا كبيرا، ومواكبة إعلامية غير مسبوقة.
وقد تمكن المؤتمر الوطني من تحقيق إجماع فعلي على التوجهات العامة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنظيمية، وانتخب اللجنة المركزية للحزب، وصادق على تشكيل مجلس الرئاسة، وتعامل حضاريا مع نتائج انتخاب الأمين العام الجديد بالاقتراع السري في لحظة ديمقراطية نادرة ومتميزة.
وعلى إثر نجاح هذا الاستحقاق الحزبي، يسعدني، باسمي الشخصي ونيابة عن عضوات وأعضاء اللجنة المركزية لحزب التقدم الاشتراكية، ان أنقل إليكم أحر التحيات الرفاقية، وأقدم لكم اصدق عبارات الشكر والامتنان، على تلبيتكم دعوة حزبنا لحضور اشغال مؤتمره الوطني التاسع، ومساهمتكم الثمينة في جلساته، معبرا لكم عن تقديرنا العميق واعتزازنا الكبير بالكلمة الهامة التي القيتموها باسم حزبكم أمام المؤتمر.
كما يسجل عالياً المشاعر التضامنية والروح الرفاقية العالية التي برهنتم عنها، معتبرين ذلك تتويجا لمستوى العلاقات النضالية التي جمعت وتجمع حزبينا عبر تاريخهما المشترك، وترجمة خالصة لتطلعات حزبكم نحو مزيد من توسيع وتعميق وتنويع هذه العلاقات المتميزة، في إطار التشبث بقيم التحرر والتقدم والكرامة والعدالة الاجتماعية، والالتزام بمواصلة الانخراط الفاعل في الحراك الديمقراطي ضمن مكونات اليسار العربي من اجل المشروع الديمقراطي الحداثي لشعوبنا العربية.
أجدد لكم تعهدنا بفتح جسور التواصل الرفاقي المستمر، وبدعم مبادراتكم النضالية ومشاريعكم السياسية، الرامية الى خدمة شعبكم ومصلحة وطنكم.
فألف تحية تقدير وتضامن لكم ولحزبكم المناضل.
وتفضلوا رفيقي العزيز، بقبول خالص تحياتي وعميق اعتباري، مع تمنياتي لكم بموفور الصحة والعافية وبموصول التوفيق في مهامكم وأعمالكم.