من الحزب

الشيوعي العراقي يهنئ رئيس مجلس النواب ويؤكد: ننتظر دورا فاعلا في معالجة الازمات

بغداد – طريق الشعب
قام وفد من قيادة الحزب الشيوعي العراقي يوم امس الاحد بزيارة رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في مكتبه الرسمي بالمجلس، وقدم له التهاني بانتخابه رئيسا للسلطة التشريعية، وتمنى له النجاح في المهمة الكبيرة والصعبة التي يتصدى لها في الظروف بالغة التعقيد التي تمر بها البلاد.

ونوّه الوفد بجهود الرئيس الجبوري في ادارة اعمال المجلس وجلساته، وحرصه على الطابع المهني للعمل، وسعيه لاعادة هيبة البرلمان، ولتأمين قيامه بدوره وممارسته صلاحياته.
وبحث الوفد مع رئيس البرلمان الاوضاع في البلاد، ومستجدات العملية السياسية، وسبل الخروج بالبلاد من الازمة المستمرة.
ودعا الوفد رئيس مجلس النواب الى الاهتمام باقامة علاقة سليمة وفعالة مع السلطة التنفيذية، و اقترح دعوة الحكومة للحضور إلى المجلس في موعد اسبوعي ثابت للاجابة على اسئلة النواب، والعمل على تفعيل عمل وأداء المجلس في وظائفه التشريعية والرقابية، الى جانب الحرص على مبدأ فصل السلطات مع تأمين تعاونها خدمة للمصلحة العامة. كما شدد على تسريع آلية عمل المجلس لمناقشة واقرار مشاريع القوانين الرئيسية المعطلة منذ سنوات والمتعلقة بالشأن الاقتصادي والشأن الاجتماعي وتحقيق العدالة الاجتماعية، كذلك القوانين المتعلقة باستكمال البن?ء المؤسسي للدولة، والتشريعات الضرورية لتعزيز الحريات وترسيخ دولة القانون، والتشريعات التي تساهم في تحقيق المصالحة الوطنية.
وطرح الوفد ايضا فكرة ان يلعب مجلس النواب دورا فاعلا في معالجة الأزمات، وتشجيع اللقاء والحوار والتشاور بين القوى السياسية، موضحا ابعاد مقترح الحزب الداعي الى عقد مؤتمر وطني.
وقد اكد الرئيس الجبوري من جانبه ادراكه العميق اهمية دور البرلمان، وسعيه للتعجيل في حسم الملفات المعلقة، ووضع القضية الامنية ضمن اولويات عمله، اضافة الى القوانين المعطلة ذات المساس بحياة المواطن.
وضم وفد الشيوعي العراقي الرفاق رائد فهمي، مفيد الجزائري، جاسم الحلفي، شميران مروكل أعضاء قيادة الحزب.