من الحزب

سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي يستقبل النائب جوزيف صليوا

طريق الشعب

استقبل سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي الرفيق حميد مجيد موسى في مكتبه بمقر الحزب في بغداد النائب عن كتلة الوركاء الديمقراطية جوزيف صليوا، وبحث معه تطورات الوضع السياسي والأمني ومشكلة النازحين اضافة الى دور مجلس النواب التشريعي والرقابي.
وأكد الرفيق موسى، أهمية دور البرلمان في مراقبة عمل الحكومة والهيئات الآخرى والعمل على تشريع القوانين التي تمس حياة المواطن العراقي، ويأتي في مقدمتها قانون الضمان الأجتماعي وقانون العمل اضافة الى قانون النفط والغاز وانجاز التعداد السكاني.
كما تطرق سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي إلى أهمية تشريع قانون الاحزاب السياسية وتعديل قانون الانتخابات بما ينسجم مع المرحلة الحالية، بالإضافة إلى عدم تمرير قانون حرية التعبير عن الرأي دون إدخال تعديلات جذرية عليه.
وتطرق الطرفان إلى مشكلات النازحين وأهمية إيوائهم للفترة الحالية، وصولاً الى اعادتهم الى اماكن سكنهم بعد الانتهاء من معركة الخلاص من داعش الارهابي، التي يجب ان تنتهي قريباً.
وشددا على ضرورة احترام اطياف ابناء شعبنا من الكلدان، السريان، الاشوريين والايزيدية والصابئة بأعتبارهم جزءا مهماً منه ولهم دورهم في بنائه ، لما قدموا من تضحيات كبيرة في سبيل الديمقراطية.
واكد اللقاء أهمية ان تنتبه الحكومة لدور المنظمات الارهابية التي تريد افراغ العراق من مسيحييه وإيجاد آليات وحلول لتطمينهم للبقاء في ارض الرافدين.
وأشارا إلى أهمية إبعاد الصراع الطائفي عن عمل مجلس النواب وضرورة ان يتبنى اعضاؤه هموم وقضايا الشعب والنزول الى الشارع لمشاركة المواطنين همومهم .
فيما بين عضو كتلة الوركاء النائب جوزيف صليوا ان عمل المجلس ينصب في الفترة الحالية على مراجعة موازنة العام الماضي والعمل على اقرار موازنة العام 2015 بأسرع وقت ممكن، مشيراً الى الصعوبات التي تواجه عمل البرلمان نتيجة الصراع على السلطة والنفوذ.