من الحزب

الشيوعي العراقي يشيد بانتصارات الجيش والبيشمركة في سنجار وتلعفر

طريق الشعب
أشاد الحزب الشيوعي العراقي، بالانتصارات التي حققتها قوات الجيش العراقي والبيشمركة أخيراً في قضائي سنجار وتلعفر. وفيما أكد على أهمية تعزيز التعاون السياسي والعسكري بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان من أجل تحرير بقية المناطق المستباحة من قبل عصابات داعش، أشار إلى أنه يجب أن يرافق التقدم العسكري، تقدم سياسي باتجاه المصالحة الوطنية الحقيقة ومعالجة الملفات العالقة.
وقال الرفيق بسام محي عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي في حديث لـ"طريق الشعب": أن الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة في قضاء سنجار وتحريره من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية - داعش، وكذلك استعادة السيطرة على مطار تلعفر من قبل قوات الفرقة الذهبية العراقية، هي انتصارات مهمة يجب أن تعضد بمواصلة التقدم نحو تحرير بقية المناطق.
وأضاف محي أن هذه الانتصارات تؤكد، بما لا يقبل الشك، أن العراقيين قادرين على مواجهة قوى الإرهاب، واستعادة مدنهم وأراضيهم كافة، في حال توحدت جهودهم، مشيراً إلى أن ما تحقق سيبث الأمل في نفوس أبناء الشعب بأن الحال لن يبقى على ما هو عليه الآن، خاصة للنازحين الذين يتطلعون إلى العودة لمناطقهم.
وشدد على أهمية أن يرافق التقدم العسكري، جهد سياسي باتجاه المصالحة الوطنية الحقيقية ومعالجة الملفات العالقة، والخلاص من نظام المحاصصة الطائفية والاثنية، فمن دون هذا الجهد الأخير ستبقى العوامل والمسببات للأزمة فاعلة ومؤثرة، وتلعب دورا سلبيا في مستقبل البلاد، مؤكداً أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان لإحراز المزيد من النجاحات العسكرية.
وقال عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي، أن على القوى السياسية المتنفذة في السلطة الاستفادة من دروس الأزمة، والعمل على نبذ الطائفية وتعزيز اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب، وتخطي الاخفافات الحاصلة في عملية بناء الدولة المدنية الديمقراطية.
وتمكنت قوات البيشمركة، يوم السبت الماضي، من استعادة سيطرتها على المناطق الحدودية مع سوريا من جهة قضائي سنجار وربيعة غرب الموصل، في حين هنأ رئيس الوزراء حيدر العبادي، رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني بمناسبة الانتصارات الأخيرة لقوات البيشمركة في زمار وسنجار في محافظة نينوى، مؤكدا دعم الحكومة الاتحادية لإقليم كردستان وقوات البيشمركة.
كما استطاعت قوة من الفرقة الذهبية في الجيش العراقي، من تحرير مطار تلعفر في عملية إنزال كبيرة استطاعت من خلالها فرض سيطرتها على المطار وتكبيد تنظيم داعش الارهابي خسائر كبيرة في الارواح والمعدات.