من الحزب

الرفيق حسان عاكف: حزبنا يناضل ضد كل صنوف الفساد المستشري في البلد

أكد الرفيق الدكتور حسان عاكف عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي ان الحزب يناضل من أجل تحسين الاوضاع المعاشية التي تعاني منها الطبقات المسحوقة من أبناء شعبنا، الى جانب مقارعته لكل صنوف الفساد المستشرية في جوانب الحياة السياسية في البلاد. جاء ذلك في ندوة اقيمت في العاصمة الهنكارية بودابست، حضرها عدد كبير من المواطنين العراقيين المتواجدين في جمهورية المجر، وذلك مساء السبت المصادف 20 تموز 2013 على قاعة المركز الثقافي التابع لمجلس بلدية الحي الحادي عشر للعاصمة بودابست.
وتناول الرفيق عاكف في محاضرته الاوضاع المعقدة التي يمرّ بها العراق، وبيّن موقف الحزب الواضح من هذه الاوضاع. كما أشار الى المعوقات والعراقيل التي تواجه الحزب في عمله في شتى الميادين التي يخوضها في
وتطرقت المداخلة الى إبراز دور الحزب في مشاركته الفاعلة في تحريك أجواء التحالفات وجمع القوى والاطراف الوطنية تحت خيمة التيار الديمقراطي العراقي، وما حققه هذا التحالف من نتائج أيجابية نوعاً ما في الانتخابات الأخيرة لمجالس المحافظات، حيث وصفها الرفيق بأنها نتائج تدعو الى التفاؤل في التحضير لأنتخابات مجلس النواب التي من المؤمل أن تجري في مطلع العام المقبل، والتعويل على همّة ونشاط القوى السياسية الديمقراطية والعلمانية في تحقيق نتائج أفضل من الأنتخابات التي جرت قبل أربع سنوات، خصوصاً في ضوء ما جرى في الأنتخابات السابقة من تهميش للكتل السياسية التي حصلت على أصوات أقل من الأصوات التي حصلت عليها الكتل الكبيرة، وما قامت به الاخيرة بالسطو على أصوات هذه الكتل ومصادرتها حيث تقاسمتها فيما بينها. وأوضح أنه يجب الأستفادة من القرار الذي اتخذته المحكمة الاتحادية قبل فترة قريبة والقاضي بتوزيع المقاعد الشاغرة على طريقة سانت ليغو في الانتخابات القادمة.
وقام الرفيق حسان عاكف بالاجابة على أسئلة وأستفسارات الحاضرين برحابة صدر وبصراحة نالت إعجاب الحاضرين.