من الحزب

وفد من الشيوعي يزور اتحاد بيث نهرين

طريق الشعب
زار وفد من قيادة الحزب الشيوعي العراقي برئاسة سكرتير اللجنة المركزية الرفيق رائد فهمي، يوم 11 ايار ،2017 مقر اتحاد بيث نهرين الوطني في مدينة اربيل. وكان في استقبال الوفد رئيس الاتحاد السيد يوسف يعقوب متي وعدد من اعضاء المكتب السياسي ومسؤولي فروع الاتحاد .
وبحث الجانبان في اللقاء المستجدات السياسية في بلادنا والازمة العامة المخيمة عليها وقضايا الحرب ضد داعش والارهاب، واوضاع النازحين والمهجرين الصعبة وضرورة معالجتها والعمل على تأمين عودتهم الى ديارهم والى حياتهم الطبيعية. وتطرق الطرفان ايضا الى التحديات التي ستواجهها البلاد بعد تحرير الاراضي التي يحتلها داعش، وكيفية مجابهتها.
وتوقف اللقاء عند آخر التطورات في كردستان وأكد احترام مبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها وفي الاتحاد الاختياري، كما تطرق الى دور التنظيمات والأحزاب الكلدانية السريانية الآشورية وضرورة مشاركتها في اتخاذ القرار السياسي المتعلق بالحقوق السياسية والقومية .
وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الحزبين وتطوير التعاون والتنسيق مع القوى والحركات والشخصيات المدنية والديمقراطية.
هذا وضمّ وفد الحزب الرفيقة شميران مروكل عضو المكتب السياسي، ورافقه الرفيق نشأت فرج سكرتير منظمة كلدوآشور في الحزب الشيوعي الكردستاني .