من الحزب

الشيوعي العراقي يستقبل رئيس اتحاد نقابات العمال

طريق الشعب
زار رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق علي رحيم، يوم أمس، مقر اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي. وكان في استقباله الرفيق حسان عاكف عضو المكتب السياسي مسؤول العلاقات الوطنية والعربية للحزب. وحضر اللقاء نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق هادي علي لفتة.
وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول واقع الحركة العمالية النقابية في العراق والمعوقات والصعوبات، التي تحول دون النهوض بدورها في النضال المطلبي-المهني لخدمة الطبقة العاملة العراقية والدفاع عن حقوقها ومطالبها، ودورها في حياة المجتمع بشكل عام.
وأشاد الطرفان بمستوى العلاقات والروابط التي يتمتع بها الاتحاد العام لنقابات عمال العراق مع المنظمات العربية والاقليمية والدولية.
كما أشارا إلى الواقع المؤسف لانقسام الحركة النقابية العمالية، واكدا اهمية مواصلة الجهود وعلى المستويات كافة من اجل وحدة العمل النقابي. وفي هذا الصدد ثمن الطرفان الجهود التي يبذلها الاتحاد العام لنقابات عمال العراق ووزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد السوداني وطاقم الوزارة، كذلك جهود مكتب رئيس الوزراء من أجل تكثيف اللقاءات والاجتماعات بين الاتحادات والنقابات العمالية القائمة وصولا الى توحيدها.
في ختام اللقاء أكد الرفيق حسان عاكف حرص الحزب الشيوعي وسعيه لاستنهاض الطبقة العاملة العراقية، لتقوم بدورها في النضال المهني المطلبي والسياسي، وتحتل موقعها المتميز الى جانب النقابات والاتحاد الأخرى والقوى الوطنية في الكفاح من اجل الاصلاح والتغيير وبناء عراق المؤسسات والقانون والحياة الدستورية ودولة المواطنة الحرة المتساوية والمشتركة.