من الحزب

الرفيق رائد فهمي يلتقي حزب اليسار السويدي في جنوب السويد

السويد - طريق الشعب
التقى الرفيق رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية لحزبنا الشيوعي العراقي، يوم الاحد الماضي، في مدينة مالمو السويدية وفداً يمثل قيادة منطقة سكونا لحزب اليسار السويدي ضم الرفاق دانييل سستراجك عضو البرلمان السويدي عن مقاطعة سكونا، والرفيقة لينا النهر عضو قيادة لجنة جنوب السويد ، بالإضافة الى رفاق من لجنة محلية مدينة مالمو لحزب اليسار.
وحضر اللقاء الرفيق سلم علي عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، والرفيق صادق الجواهري سكرتير منظمة الحزب في مالمو.
وفي اجواء ودية و رفاقية، قدم الرفيق رائد عرضاً مكثفاً للأوضاع في العراق وتطوراتها ورؤية الحزب لخلفية الازمة السياسية العميقة التي تعصف بالبلاد وتعاظم الحركة الاحتجاجية ومطالبها.
كما اشار الى التحديات التي ستواجه البلد بعد الانتصار العسكري على داعش والمساعي التي يبذلها الحزب لتشكيل اوسع تحالف مدني ديمقراطي من اجل الخلاص من نظام المحاصصة، والاستعداد لتحقيق البديل الديمقراطي المنشود.
وأطلع الرفيق سكرتير اللجنة المركزية، الحزب الصديق على الاستعدادات الجارية لخوض الانتخابات القادمة، والحاجة الى تقديم المزيد من الدعم والتضامن مع نضال القوى الديمقراطية، وأكد على اعتزاز الشيوعي العراقي بالعلاقة الثنائية مع حزب اليسار السويدي والحرص على تطويرها على مختلف الصعد.
الرفيقة لينا النهر أكدت ان زيارة الرفيق رائد فهمي هي زيارة مهمة بالنسبة لحزب اليسار، وفرصة كي نفهم طبيعة الصراع الحقيقي الذي يخوضه الشعب العراقي وتطور نضاله السياسي.
من جانبه اشار الرفيق دانييل سستراجك الى أن نضال الشعب العراقي من اجل عراق موحد ومدني وديمقراطي قضية غاية في الأهمية بالنسبة لنا، عراق يتمتع فيه كل مواطن بالقدرة على التأثير على الحياة السياسية وتطور البلد.