من الحزب

حميد موسى يحذر من تأجيج المشاعر الطائفية

بغداد – طريق الشعبأكد الحزب الشيوعي العراقي دعمه لكل الجهود التي تبذلها القوات الأمنية لتجفيف منابع الإرهاب، وطالب القوى السياسية المتنفذة بالابتعاد عن كل ما يؤجج المشاعر الطائفية أو يعرقل إجراءات تصفية الأزمة، وبضمنها ما يتعلق بتلبية مطالب المعتصمين المشروعة.
وقال الرفيق حميد مجيد موسى، سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، في تصريح لـ"طريق الشعب" يوم أمس: نتابع أخبار الحملة العسكرية التي تشنها قواتنا المسلحة ضد مجاميع الإرهاب، ونؤكد دعمنا لكل جهد يسعى الى تجفيف منابع الإرهاب وملاحقة الوحوش الكاسرة التي تفتك يومياً بأنباء شعبنا، متمنين على القوات الأمنية التمسك بالانضباط، واحترام حقوق الإنسان، والتمييز بين البريء والمذنب، والابتعاد عن كل ما يؤجج روح الانتقام والمشاعر الطائفية.
وأضاف موسى أنه "رغم دعمنا وتأييدنا لقواتنا المسلحة في حربها ضد الإرهابيين ومنظماتهم، نجدد التشديد على ان المجهود العسكري والأمني لا يكفي للتصدي للإرهاب، وإنما يتطلب الامر كذلك جملة من التدابير الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والإعلامية والثقافية".
ودعا موسى "كل القوى الوطنية وأبناء شعبنا الى التماسك وتعزيز الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة، والتمسك بأهداف ومصالح الوطن العليا، ورفض التداخلات الأجنبية اياً كان نوعها، وتشكيل جبهة واسعة لمواجهة الإرهاب وكل منتجات هذا الوباء المقيت الذي يريد ان يسمم أجواء الوطن، وان يخلق بيئة ملوثة لتعطيل العملية الديمقراطية وعرقلة إجراء انتخابات ديمقراطية نزيهة في الوقت المحدد".
وفي ختام تصريحه تمنى سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي أن "تشيع في ربوع عراقنا أجواء السلام والمودة والاستقرار، ونحن نستقبل العام الجديد، الذي "نريده أن يكون عام انطلاقة جديدة على طريق التغيير والإصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي".
وتشهد محافظة الانبار عمليات عسكرية لتدمير قواعد تنظيم القاعدة، تطورت لاحقاً لتتداخل مع الاعتصامات التي تشهدها المحافظة. ورغم التعتيم الاعلامي الذي شهدته الاحداث في المحافظة يوم أمس، إلا ان التسريبات الإعلامية والتي مصدرها تصريحات صدر بعضها عن مقربين من القوات الأمنية ووزارة الدفاع ومكتب رئيس الوزراء، فضلا عن تصريحات نقلتها مصادر غير معلومة، تشير الى أن هناك اشتباكات تدور في الرمادي مركز محافظة الأنبار، والفلوجة التي تبعد عن العاصمة بغداد 60 كلم. بيد أن المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء علي الموسوي، قال إن ال?رطة المحلية في محافظة الأنبار انتهت من إزالة خيم ساحات الاعتصام بالتنسيق مع الحكومة المحلية للمحافظة، مشيراً الى أن القوات الأمنية عثرت على سيارتين مفخختين داخل الساحات تمت معالجتهما عن بعد.