اعمدة طريق الشعب

من يدفن المحاصصة؟ / كفاح محمد مصطفى

طالب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في بيان له رئيس مجلس الوزراء والنواب وقادة الكتل البرلمانية باجراء التعديل الوزاري المنشود وتنفيذ الاصلاحات السياسية والادارية ومكافحة الفساد قائلاً ان دفن المحاصصة الحزبية والفئوية مهمة لم تعد تقبل التأجيل مطلقاً. وطالب رئيس الجمهورية القوى السياسية بمضاعفة الجهود العاجلة والجدية لحل المشاكل بما يلبي مطالب الشعب وتحقيق مصالحه وتحسين حياته المعيشية والتحلي بالشعور العالي بالمسؤولية الوطنية ووضع مصالح العراقيين كافة فوق أية مصالح اخرى.
* قال نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي خلال استقباله السفير الهولندي في العراق حسب بيان أصدره مكتبه الاعلامي ان البلد يواجه اخطبوطاً كبيراً منتفعاً من الفساد ولا يسمح باجراء أية تغييرات ولا بد من مواجهته باسناد قوة المرجعية والجماهير. مشدداً على ضرورة استثمار رئيس الوزراء الضغط الجماهيري الحالي للاسراع في الاصلاح الجاد والمطلوب. واضاف حمودي يجب ان لا نختصر أوجه الفساد والتقصير بشخص واحد من دون مواجهة جيش الفاسدين الموجودين تحت أذرع الدولة من وكلاء وزارات ومدراء وغيرهم.
* يا سادة يا كرام لقد طالبت القوى الوطنية والديمقراطية والاسلامية المتنورة بمختلف توجهاتها يساندها ويؤيدها كل احرار وشرفاء الشعب العراقي بدفن المحاصصة المقيتة ولم يدفنها احد حتى بعد ان تعفنت وفاحت رائحتها الكريهة بل دفن ويا للاسف بل ويا للمأساة من خرج متظاهراً في الساحات العامة مطالباً بدفن المحاصصة المقيتة ومطالباً بالتعامل بجدية وبحزم مع اخطبوط الفساد الذي التهم التهاماً ثروات الشعب العراقي المظلوم بل وحتى ثروات الاجيال المقبلة.
يا سادة يا كرام لقد ولدت المحاصصة المقيتة في احضانكم وحافظتم عليها محافظة الأم على وليدها كما نما وترعرع اخطبوط الفساد في احضان اجهزتكم الادارية وما زال ينمو ويترعرع في احضانها الدافئة ويسخر من اجهزتكم الرقابية بمختلف اشكالها والوانها وازيائها وقد آن الأوان لدفن المحاصصة المقيتة والتعامل بكل جدية وحزم مع اخطبوط الفساد قبل حلول الكارثة، نعم قبل حلول الكارثة وكل احرار وشرفاء واخيار الشعب العراقي في انتظار اجراءاتكم ومدى جديتكم في دفن المحاصصة ومحاربة الفساد.