اعمدة طريق الشعب

مجرد سؤال / كفاح محمد مصطفى

ذكر المكتب الاعلامي لرئيس لجنة اعادة النازحين الى الرمادي الشيخ عبداللطيف الهميم في بيان له ان المناطق التي اعلنت لجنة اعادة النازحين الى الرمادي تطهيرها بالكامل لم تشهد أية خروق امنية باستثناء حادث واحد استشهد خلاله ثلاثة من ابناء العراق من اعضاء فرق تفكيك العبوات في حادث مدبر قامت به جهات طالما حاولت عرقلة عودة النازحين وتواصل اليوم المساعي الاثيمة ذاتها للحصول على اموال مشاريع اعادة النازحين وربط عودة النازحين بحصولهم على عقود المشاريع. واوضح البيان اننا نكشف اليوم عن حقيقة بعض المسؤولين من اصحاب القرار في الانبار ممن التحقوا بركب الارهابيين عبر تفخيخ منازل تم تطهيرها من قبل الفرقة الهندسية ولدينا ما يثبت تورط هؤلاء المسؤولين في تلك الجرائم المروعة بالوثائق والصور والتسجيلات والتحقيقات التي قامت بها لجنة من الحكومتين الاتحادية والمحلية في الانبار. وعد البيان ان مطامع بعض المسؤولين في الحكومة المحلية للانبار من ضعاف النفوس جعلت منهم اشد خطراً من عصابات داعش الارهابية فبات بعض اصحاب السلطة يجندون الارهابيين لتفخيخ المنازل وارعاب ساكنيها بهدف عرقلة ومنع عودة اهالي الانبار وابقائهم في مخيمات النزوح لتحقيق مكاسب مادية وكتلوية بائسة.
* قال محافظ الانبار صهيب الراوي في حديث الى (المدى برس) ان لجنة تحقيقية تم تشكيلها للتحقيق في شأن الادعاءات التي صدرت من قبل رئيس الوقف السني عبداللطيف الهميم بتفخيخ عدد من منازل المدنيين في مناطق مختلفة من الرمادي من قبل جهات مجهولة. واضاف الراوي ان لجنة تحقيقية شكلت برئاسة قائد عمليات الانبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي وعضوية قائد شرطة الانبار اللواء هادي رزيج ومدير الامن الوطني في الانبار ومدير الدفاع المدني. مبيناً ان اللجنة ستعمل على التحقيق بشكل دقيق وجمع الادلة وتقديم تقرير مفصل خلال اسبوع واحد. ودعا الراوي رئيس الوقف السني الى تقديم الادلة الثبوتية الى اللجنة التحقيقية لتسهيل مهمة عملها حفاظاً على دماء الابرياء في الرمادي وتفويت الفرصة على المتربصين الذين يحاولون خلط الاوراق لمكاسب شخصية وحزبية ضيقة.
والسؤال الآن جرائم مروعة مثبتة بالوثائق والصور والتسجيلات التي قام بها من هم اشد خطراً من عصابات داعش الارهابية ولجنة تحقيقية عالية المستوى فكم متهماً احيل الى العدالة؟ ام جرت (لفلفة) القضية برمتها او ان ما ذكر هو مجرد وجه من اوجه الصراع السياسي على السلطة والجاه والنفوذ والمال هذا ما يجب ان يعرفه شعبنا المظلوم فمن يكشف الحقيقة مَن؟