اعمدة طريق الشعب

خبر وتعليق / كفاح محمد مصطفى

قال مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في بيان أصدره ان مفرزة تابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية ضبطت احد المنتسبين المنسوبين الى مديرية أمن وسلامة الوزارة بتهمة تورطه في عمليات نصب واحتيال على المواطنين بداعي التعيين على ملاك الوزارة مقابل 2500 دولار للمعاملة الواحدة. واضاف ان عملية القاء القبض على المتهم المنسوب الى مديرية أمن وسلامة وزارة الداخلية تمت بعد وصول معلومات وشكاوى من مواطنين لمكتب تفتيش الوزارة تفيد بقيام احد المنتسبين بعمليات نصب واحتيال على المواطنين بداعي التعيين على ملاك الوزارة مقابل مبالغ مالية تصل الى 2500 دولار وشكلت مديرية تفتيش بغداد مفرزة خاصة لمتابعة القضية والقت القبض عليه متلبساً باستلام 2500 دولار من احد المواطنين لقاء تعيينه على ملاك الوزارة (خوش أمن وخوش سلامة).
• دعا المتحدث باسم المجلس الاعلى الاسلامي حميد معلة الاحزاب السياسية الى تقديم طاقم جديد قادر على خدمة المواطنين، فيما اعرب عن امله بسن قانون انتخابات عادل. وقال معلة اننا نأمل من السياسيين والاحزاب تقديم طاقم جديد من كوادرها الكفوءة القادرة على تقديم خدمات. واضاف معلة ان على اعضاء البرلمان ومجالس المحافظات ان يكونوا على قدر من المسؤولية ويتقدموا بالقوانين المهمة والاساسية. ولفت في الوقت ذاته الى ان العراق لا يوجد امامه خيار صحيح وسليم الا التسوية سواء أكانت التسوية الحالية او غيرها. داعياً الى سن قانون انتخابات عادل يتيح فرصة للمشاركة الأوسع (كلام في منتهى الروعة والسؤال الآن هل سيقدم المجلس الاعلى طاقماً جديداً من كوادره قادراً على تقديم خدمات لتتحول الاقوال الى افعال على ارض الواقع وليس مجرد تصريحات اعلامية، انه مجرد سؤال يا سيدي حميد معلة).
• اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء حاجة العراق الى انشاء ما لا يقل عن مليوني وحدة سكنية لحل أزمة السكن فيما اكدت ان ما انجز في هذا المجال لا يتناسب مع حجم الحاجة لتوفير السكن الملائم للمواطنين. وقال الامين العام للمجلس مهدي العلاق في بيان صدر على هامش ترؤسه اجتماعاً لمناقشة أزمة السكن ان الارقام الاخيرة تشير الى حاجة البلاد الى انشاء ما لا يقل عن مليوني وحدة سكنية لحل أزمة السكن مع الاخذ بنظر الاعتبار زيادة الشطر الاسري في المجتمع. واضاف ان ما انجز في مجال اصلاح كفاءة السكن لا يتناسب مع حجم الحاجة لتوفير السكن الملائم للمواطنين.
يا سيدي مهدي العلاق لقد اعلنت وزارة التخطيط منذ سنوات حاجة العراق الى مليوني وحدة سكنية لحل أزمة السكن واعلنت وزارة الاسكان منذ سنوات حاجة العراق الى مليوني وحدة سكنية لحل ازمة السكن ومثلهما اعلن صندوق الامم المتحدة للسكان عام 2009 محذراً من تدهور الاوضاع في الاعوام المقبلة.. ولم يتخذ أي اجراء عملي لوقف تدهور الاوضاع التي ساءت الى ان اصبحت أزمة السكن كارثة سكن بكل ما تعنيه الكارثة من معنى.
فأين الحل يا سيدي مهدي العلاق أين الحل، الشعب المظلوم يريد حلاً نعم حلاً ولا غير الحل.